رقم قياسي لـ مانشستر يونايتد بعد سقوط تشيلسي

رقم قياسي لـ مانشستر يونايتد بعد سقوط تشيلسي
مانشستر يونايتد
https://www.sba7egypt.com/?p=595831
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

حقق مانشستر يونايتد انتصار صعب الليلة الماضية على ليستر سيتي، وذلك عندما وضع جادون سانشو فريق الشياطين الحمر بقيادة إريك تن هاج في المقدمة في الدقيقة 23، و لم تكن النتيجة موضع شك.

 

وهذا لأن يونايتد لم يخسر سوى أربع مباريات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز عندما فاز بالمباراة في الشوط الأول، وظهر الرقم المذهل خلال المباراة في كينج باور، وكانت آخر مرة خسر فيها يونايتد مباراة في الدوري الممتاز.

وحقق الفوز في الشوط الأول على تلك الأرض بالذات، في عام 2014 تحت قيادة لويس فان غال، وشهدت أهداف روبن فان بيرسي وأنخيل دي ماريا تقدم الشياطين الحمر 2-1،لكن التحول المذهل في الشوط الثاني من الثعالب قبل ثماني سنوات جعلهم يتأخرون وينفدون 5-3.

أرقام قياسية

ثلاث مرات فقط في حقبة البريم تحت قيادة السير أليكس فيرجسون ألقى الشياطين الحمر المباراة التي كانوا يفوزون بها في الشوط الأول، وأولها كان في نوفمبر 2001 ضد الأعداء القدامى فريق أرسنال.

وكان هدف بول سكولز قد وضع يونايتد في المقدمة، لكن أرسنال عاد من تأخره 1-0 في الشوط الأول ليفوز بالمباراة 3-1، وهدف من فريدي ليونجبرج وثنائية متأخرة من تييري هنري حسمه في ذلك اليوم.

لم يحدث ذلك مرة أخرى لمدة ست سنوات، ولكن في ديسمبر 2007 دخل يونايتد في الشوط الأول ضد وست هام 1-0 بعد هدف كريستيانو رونالدو، ولكن هامرز فاز في النهاية بالمباراة في أبتون بارك 2-1 بفضل أهداف أنطون فرديناند وماثيو أبسون.

وبعد أكثر من ثلاث سنوات بقليل، فعل تشيلسي الشيء نفسه في ستامفورد بريدج، وأكملت أهداف ديفيد لويز وفرانك لامبارد تحول تشيلسي بعد أن سجل واين روني هدفًا ليضع يونايتد في المقدمة في الشوط الأول.

وجاءت كل تلك الهزائم خارج الديار، في حين أنها أفضل في أولد ترافورد، ولم يخسر الشياطين الحمر أي مباراة على أرضه عندما كانوا متقدمين بين الشوطين لمدة 39 عامًا، ونجح إيبسويتش تاون في قلب التأخر 1-0 في نهاية الشوط الأول وفاز على الشياطين الحمر في طريقهم الأصلي في عام 1984.

اقرا ايضا..

لماذا لم ينضم ديباي لـ تشيلسي رغم فتح باب المفاوضات؟