رسميًا.. مانويل أكانجي ينضم لـ مانشسر سيتي

رسميًا.. مانويل أكانجي ينضم لـ مانشسر سيتي
مانويل أكانجي
https://www.sba7egypt.com/?p=595367
وفاء الشحات
موقع صباح مصر
وفاء الشحات

مانويل أكانجي ينضم لـ مانشسر سيتي، أكمل بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي انتقالاته الصيفية باقتناص مدافع بوروسيا دورتموند مانويل أكانجي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، حيث كان اللاعب السويسري الدولي في الاتحاد يوم الأربعاء للخضوع لفحص طبي.

تفاصيل العقد

ووقع عقدًا لمدة خمس سنوات، مع إبقائه مع الأبطال حتى صيف 2027، ويعتقد مانشستر سيتي أنهم حصلوا على قلب دفاع كبير مقابل سعر جيد حيث كان في الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقده مع النادي الألماني.

وسينافس فريق بيب جوارديولا الحالي من قلب الدفاع روبن دياس، جون ستونز، إيمريك لابورت وناثان أك.

كلمة مانويل أكانجي

قال أكانجي: “أنا سعيد جدًا لانضمامي لـ سيتي، ولا أطيق الانتظار من أجل البدء، والفريق الإنجليزي أحد أفضل الفرق الأوروبية خلال المواسم القليلة المنقضية، أنهم فريق رائع جدًا، ولهم علامة تجارية مُثيرة”.

وأضاف: “مان سيتي دائمًا يتنافسون على الجوائز عامًا تلو الآخر، لذا فإن وصولي إلى هنا يبدو وكأنه الخطوة جدية جدا في مسيرتي الكروية، وهي بالنسبة لي فرصة جيدة مع نادي رائع ودوري كبير مثل البريميرليج”.

مسيرة لاعب السيتي الجديد

وخاض أكانجي 41 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وكذلك 158 مباراة مع دورتموند بعد انضمامه من بازل في 2018، ويتبع زميله السابق هالاند الذي انضم إلى السيتي في مايو، وتمكن من تحقيق بداية رائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مدير كرة القدم تكسيكي بيجيريستين: “مانويل يمتلك كل ما نريده في قلب الدفاع، إنه لاعب قوي جدًا وسريع بشكل كبير يمكنه أن يُسيطر على الاستحواذ ويقدم تمريرات ممتازة، وسيضيف لـ مدافعي الفريق الآخرين”.

وأكمل: “يتمتع اللاعب بخبرة كبيرة حبث لعب في أكبر الأندية الأوروبية ولديه معرفة باللعب في أوروبا، ونحن على ثقة أنه سيضيف لنا كثيرًا خلال الفترة القادمة”.

ويعتبر نجم بوروسيا دور تموند هو الوجه السادس الجديد الذي ينضم إلى فريق جوارديولا هذا الصيف بعد هالاند وكالفين فيليبس وستيفان أورتيجا وجوليان ألفاريز وسيرجيو جوميز.

اقرأ ايضًا

حقيقة انتقال جوردي ألبا لـ الدوري الإيطالي