جورديولا يطلب أستاذه السابق مساعداً له في مانشستر سيتي

جورديولا يطلب أستاذه السابق مساعداً له في مانشستر سيتي
جوارديولا وخوانما ليو
https://www.sba7egypt.com/?p=278679
أحمد هشام
موقع صباح مصر
أحمد هشام

أستقر الإسباني “بيب جوارديولا” المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، علي قرار الإستعانه بخدمات أستاذه السابق “خوانما ليو” ليكون مساعداً له في الجهاز الفني بعد رحيل مساعد بيب السابق “مايكل أرتيتا” علي خلفية تدريب نادي أرسنال.

يعتبر المدرب الإسباني” خوانما ليو” صاحب ال54 عام واحدا من رواد الكرة الهجومية في عالم التدريب، او كما يطلقون عليه المدرب الفزيائي الذي لا يؤمن بالنتائج فقط، بل يؤمن بالطريقة التكتيكية الصحيحة داخل الملعب.

تخرج “بيب جوارديولا” من مدرسة “ليو” بعدما عمل تحت يديه كلاعب في فريق “دورادوس سيناولا” المكسيكي قبل إعلانه اعتزال كرة القدم بشكل نهائي في 2006، ووضع “خوانما ليو” أساسيات التدريب لجوارديولا التي يسير عليها الأن.

تولي “ليو” الإدارة الفنية للعديد من الفرق الإسبانية مثل ريال سوسيداد، وسرقسطة، وألميريا، وبعض الفرق الآخري خارج إسبانيا.

كان فريق” شينجداو هوانجهاي” الصيني أخر فريق يتولي تدريبة قبل تصريحاتة التي أدلاها بالإستقالة من الإدارة الفنية للفريق وترك الصين بسبب مرض والدته.

وعمل أيضا مساعد مع المدرب الأرجنتيني “خورخي سامباولي” في جهازه الفني لمنتخب تشيلي في عام 2015 واستعان “سامباولي” به مرة اخري في تدريب فريق إشبيلية الإسباني عام 2017.

وفي تصريح سابق “لخوانما ليو” في التلفيزيون الإسباني عام 2012 قال انه يعتبر جوارديولا تلميذه وابنه الذي ورث أفكاره التكتيكية في عالم التدريب.

يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 57 في تصنيف مسابقة الدوري الإنجليزي خلف ليفربول الذي يكتسح صدارة المسابقة برصيد 82 نقطة، قبل توقف النشاط الرياضي في إنجلترا وفي مختلف دول العالم علي خلفية إزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضا