توقيت مباراة النصر والشباب في البطولة العربية للأندية 2023 والقنوات

توقيت مباراة النصر والشباب في البطولة العربية للأندية 2023 والقنوات
مباراة النصر والشباب
https://www.sba7egypt.com/?p=703607
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق مباراة النصر والشباب المرتقبة، التي سوف يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض؛ ضمن مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023؛ في نسختها الثلاثين.

ويطمح كل فريق في إسعاد جماهيره العريقة؛ من خلال تحقيق الفوز في هذه المواجهة. والتربع على صدارة المجموعة الثالثة منذ البداية، ومن ثم، تكون أمامه فرصة كبيرة للصعود والتأهل إلى الدور الربع نهائي.

تاريخ مباراة النصر والشباب في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023

تُقام مباراة النصر والشباب المقبلة في الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023 مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 28 من شهر يوليو الجاري؛ على أرضية استاد مدينة الملك فهد الرياضية.

مباراة النصر والشباب

موعد وتوقيت مباراة النصر والشباب في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

حَدد الاتحاد العربي لكرة القدم التوقيتات التالية؛ لتكون بمثابة الموعد الرسمي؛ لانطلاق الكلاسيكو السعودي. الذي سوف يجمع بين العالمي والليث الأبيض في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال:

  • في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

ما هي مجموعة الفريقين في البطولة العربية للأندية الأبطال؟

يَتواجد الفريقان؛ ضمن فرق المجموعة الثالثة في البطولة العربية للأندية الأبطال، والتي تضم أيضًا كلًا من الزمالك، والاتحاد المنستيري التونسي.

كم عدد مشاركات الفريقين السابقة في البطولة العربية للأندية؟

يُشارك النصر السعودي في البطولة العربية للأندية الأبطال؛ للمرة الثامنة في تاريخه. وكانت المرة الأخيرة له في موسم 2018/2019.

بينما، يُشارك الشباب في هذه البطولة؛ للمرة السابعة في تاريخه، ويعتبر موسم 2019/2020 هو بمثابة النسخة الأخيرة، التي ينضم فيها إلى البطولة.

لماذا يلعب الفريقان في دور المجموعات من دوري أبطال العرب؟

وَقع الاختيار على فريق النصر السعودي؛ لتمثيل الفرق السعودية في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023؛ بعد أن تَمكنت المملكة العربية السعودية في الحصول على حقوق تنظيم البطولة بأكملها.

وجَاء هذا القرار؛ بعد أن نَجح فريق الهلال في المشاركة في البطولة؛ باعتباره بطل الدوري السعودي هذا الموسم 2022/2023. وبالتالي؛ فإن الثنائي قد تَمكنا من المشاركة من دور المجموعات بصورة رسمية.

أما بالنسبة للشباب، فقد لَعب مباراتين في الدور الأول، ومباراتين في الدور الثاني. ونَجح من خلالهم من حَسم بطاقة التأهل رسميًا إلى دور المجموعات.

والجدير بالذكر، أنه تَقابل مع القوة القوية العراقي في الدور الأول، وفَاز عليه؛ بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.

ثم، تَقابل في الدور الثاني مع تشرين السوري، وحَقق الفوز عليه؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وكان قد وَقع في فخ التعادل الإيجابي في مباراتي الذهاب في الدور الأول والثاني؛ بنتيجة هدف لكل فريق. ثم، فَاز في مباراتي الإياب؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد، وثلاثة أهداف مقابل هدف على التوالي.

كم عدد المواجهات السابقة التي جَمعت بين الفريقين في مختلف البطولات؟

اَلتقي الفريقان في العديد من المواجهات السابقة في مختلف البطولات، والتي وَصلت إلى 92 مباراة.

شَهدت هذه اللقاءات تَقارب شديد في المستوى بين الفريقين، وخاصًة؛ بعد أن حَقق العالمي الفوز على غريمه في 33 مباراة، وتَعرض للهزيمة في 32 مباراة.

وحَسم التعادل السلبي والإيجابي نتيجة 27 مباراة بينهما؛ حتى الآن، سَجل النصر 116 هدفًا، وسَكن مرماه 108 هدف آخر.

ما هي نتيجة آخر مواجهة جَمعت بين الفريقين؟

شَهدت المواجهة الأخيرة، التي جَمعت بين الفريقين إثارة ومتعة وحماس من جانب الثنائي. وخاصًة؛ بعد أن سَجل الفريقان خمسة أهداف كاملة.

ولكن، في النهاية، تَمكن النصر من تحقيق الفوز؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكانت هذه المباراة؛ ضمن مواجهات بطولة الدوري السعودي.

مباراة النصر والشباب

ما هي القنوات الناقلة لمباراة النصر والشباب المقبلة في كأس العرب للأندية؟

أَعلنت العديد من القنوات الفضائية خلال الساعات القليلة الماضية عن حصولها رسميًا على حقوق بث الديربي المرتقب. الذي سوف يجمع بين العالمي والليث الأبيض في النسخة الثلاثين من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، وهم:

  • بي إن سبورت الرياضية القطرية.
  • الكأس الرياضية القطرية.
  • القنوات الرياضية السعودية SSC.
  • دبي الرياضية.
  • أبو ظبي الرياضية.