بالأرقام .. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة بالكامل

بالأرقام .. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة بالكامل
تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة
https://www.sba7egypt.com/?p=694259
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تَصدر تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية. وذلك؛ قبل المواجهة النارية، التي سوف تجمع بين الثنائي؛ ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين؛ من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2022/2023.

ويدخل كل فريق هذه المواجهة؛ طمعًا في تحقيق حلم معين. فـ المختلط يرغب في تعويض الهزيمة، التي تَعرض لها في الدور الأول على يد غريمه. بينما، يحاول زعيم الفلاحين الإفلات من منطقة الخطر، وتجنب الهبوط الموسم القادم.

ما هو تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل مواجهة الثلاثاء 27/6/2023 في الدوري المصري 2022/2023؟

يحتضن استاد القاهرة الدولي أحداث المباراة رقم 100 في تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة مساء يوم الثلاثاء القادم؛ المُوافق 27 من شهر يونيو الجاري؛ ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين؛ من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2022/2023. وذلك؛ بعد أن تَقابل من قبل في 99 مباراة كاملة في مختلف المسابقات.

اَستطاع المختلط إعطاء غريمه درسًا قاسيًا في عدد الهزائم التي لَحقت به؛ بعد أن حَقق الانتصار عليه في 59 مباراة.

وفي نفس الوقت، لم يذق طعم الخسارة على يد غريمه؛ إلا في 15 مباراة فقط؛ حتى الآن. واَنتهت 25 مواجهة بينهما؛ بنتيجة التعادل السلبي والإيجابي.

سَجل الفريقان 208 هدفًا؛ حتى الآن في جميع المباريات السابقة التي جَمعت بينهما في مختلف البطولات.

كانت النسبة الأكبر؛ لصالح الفارس الأبيض، الذي نَجح في هز شباك غريمه في 151 هدف. واَستقبل في مرماه 57 هدفًا آخر.

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة بالكامل في الدوري

تعتبر هذه المباراة هي المباراة رقم 63، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض في بطولة الدوري المصري الممتاز. وذلك؛ بعد أن تَقابل في 62 مباراة سابقة.

كانت الغلبة حاضرة؛ لصالح المختلط، الذي تَمكن من تحقيق الفوز على غريمه في 40 مباراة. وتَعرض للهزيمة في سبع مواجهات فقط، وتَعادل في 15 مباراة؛ سواء سلبيًا أو إيجابيًا.

ما هي أكبر نتيجة حَققها الزمالك على غزل المحلة؟

اَستطاع فريق الزمالك تحقيق أكبر نتيجة له؛ حتى الآن على غزل المحلة؛ بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد.

كانت هذه المواجهة؛ ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2010/2011. بالإضافة إلى فوزه؛ بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء مرتين.

حَقق الفوز بهذه النتيجة؛ للمرة الأولى في تاريخه في الجولة الأولى من الدوري؛ عام 2003. ثم، حَققها للمرة الثانية، والأخيرة؛ حتى الآن؛ عام 2015 في الجولة العاشرة؛ من عمر مسابقة الدوري.

ما هو أكبر انتصار لغزل المحلة على الزمالك حتى الآن؟

حَقق فريق غزل المحلة أكبر انتصار له؛ حتى الآن على الزمالك؛ بنتيجة ثلاثة أهداف. ولم يكتفِ بتحقيق هذه النتيجة مرة واحدة فقط؛ بل تَكررت ثلاث مرات كاملة.

فَاز زعيم الفلاحين بهذه النتيجة؛ للمرة الأولى في تاريخه في بطولة الدوري؛ موسم 1962/1963؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وغَاب أكبر من ثلاثين عام كامل؛ حتى يَتمكن من تحقيق هذه النتيجة مرة أخرى، وكانت في موسم 1997/1998 في بطولة كأس مصر، وفَاز في هذه المباراة بنفس النتيجة السابقة.

ثم، حَققها للمرة الثالثة في تاريخه، والأخيرة؛ حتى الآن في بطولة كأس الرابطة المصرية؛ عام 2022. ولكنها، كانت؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

أسماء هدافي الزمالك في مباريات غزل المحلة

نَجح اللاعب السابق، والمدرب الحالي؛ حسن شحاته في التواجد على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للزمالك في لقاءات غزل المحلة؛ برصيد ستة أهداف كاملة.

وتَواجد ثلاثة لاعبين في المرتبة الثانية؛ برصيد خمسة أهداف كاملة، هم؛ عبد الحليم علي، وجمال حمزة، وأشرف بن شرقي.

من هو الهداف التاريخي لزعيم الفلاحين في مباريات المختلط؟

نَجح اللاعب محمود المشاقي في التربع على قائمة الهدافين التاريخيين لغزل المحلة في مباريات الزمالك؛ برصيد ثلاثة أهداف. ولم يتمكن أي لاعب؛ حتى الآن من تسجيل هذا العدد في مرمى المختلط.

زعيم الفلاحين يحقق الفوز على المختلط في مباراة الذهاب بالدوري

نَجح زعيم الفلاحين في تحقيق الفوز على المختلط؛ في المواجهة الأخيرة، التي جَمعت بينهما في الدوري المصري؛ موسم 2022/2023؛ بعد ثلاثة هزائم متتالية في البطولة.

واَنتهت هذه المواجهة؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد لصالحه. اَستطاع غزل المحلة السيطرة على أجواء المباراة؛ منذ انطلاق الدقائق الأولى.

وتَمكن من فرض سيطرته، أَحرز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة؛ من عمر اللقاء؛ من قبل اللاعب غابرييل أوروك.

ثم، سَجل اللاعب أحمد النادري الهدف الثاني في الدقيقة الـ 19. حَاول الزمالك بعد ذلك تسجيل هدف على الأقل؛ قبل انتهاء الشوط الأول، ولكنه فَشل في تحقيق ذلك.

وفي بداية الشوط الثاني، اَستمر الضغط؛ من جانب المختلط، الذي نَجح في الحصول على ركلة جزاء. قَام اللاعب أحمد سيد زيزو بترجمتها إلى هدف في الدقيقة الـ 62.

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة

متى تنطلق مباراة الزمالك وغزل المحلة المقبلة في الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري؟

سوف تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء المواجهة النارية، التي سوف يستضيف فيها الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك غريمه القوي غزل المحلة في الأسبوع الثاني والثلاثين من الدوري مساء يوم الثلاثاء القادم؛ المُوافق 27 من شهر يونيو الجاري؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت السودان.
  • الساعة التاسعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مصر والسعودية وقطر والبحرين والعراق.
  • في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.