طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بقالب الأنجلش كيك في خطوتين للمبتدئين

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بقالب الأنجلش كيك في خطوتين للمبتدئين
كيكة
https://www.sba7egypt.com/?p=339460
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بقالب الأنجلش كيك في خطوتين للمبتدئين وتعد هذه الوصفة من وصفات الحلويات اللذيذة والشهية والتي تلائم وجبتي الفطار والعشاء بجانب كوب من العصير أو القهوة وبمكونات بسيطة تستطيعي إعدادها بمنزلك وستنال إعجاب أسرتك .

مكونات كيكة الشوكولاتة

1-كوب وربع من الدقيق، وربع كوب من الكاكاو الخام

2- ٢ من البيض البلدي

3-ملعقة كبيرة من البيكينج بودر، وملعقة صغيرة من الفانيليا

4-كوب من السكر

5-نصف كوب من الحليب، ونصف كوب من الزيت

6-ملعقة من الخل

للتزين

1-صوص الشوكولاتة البيتي

2-شرائح من الفراولة

طريقة عمل كيكة الشوكولاتة

1-نحضر الخلاط الكهربي الجاف تماما من الماء ونضع به البيض والفانيليا والخل ونخلط جيدا ثم نضيف السكر ونخلط جيدا حتي يذوب السكر ونضيف الزيت والحليب ونخلط جيدا حتي نحصل علي خليط كريمي ثم نفرغ هذا الخليط في بولة ثم ننخل الدقيق جيدا ونضيف له البيكينج بودر ورشة الملح والكاكاو ونقلب جيدا ثم ننزل بالدقيق علي الخليط تدريجيا ونقلب في اتجاة واحد .

2-ثم نحضر صنية الخبز وندهنها بالقليل من الزبدة ونعفرها بالقليل من الدقيق ثم نضيف الخليط وتدخل الفرن علي درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة ونختبرها بخلة خشب حتي نتأكد من النضج تماما ونخرجها لتهدأ قليلا ثم تقلب علي طبق التقديم وتسقي بصوص الشوكولاتة وتزين بشرائح الفراولة .

طريقة عمل صوص الشكولاتة البيتي

1-في الخلاط الكهربي نضع ربع كوب من الحليب وربع كوب من السكر وربع كوب من الزيت وربع كوب من الكاكاو الخام ونخلط جيدا لنحصل علي خليط متجانس وناعم ويتم التزين به والباقي يحفظ في الثلاجة .

إقرأ أيضاً

طريقة عمل عصير البطيخ في خطوة واحدة للمبتدئين