نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 – نظام امتحانات رابعة ابتدائي 2022

نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 – نظام امتحانات رابعة ابتدائي 2022
طلاب رابعة ابتدائي
https://www.sba7egypt.com/?p=511563
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشغل أولياء الأمور بالبحث عن تفاصيل نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022، حيث يملأ التوتر نفوس الطلاب والأهالي بعد حركة التطوير التي تم اعتمادها في نظام التعليم الخاص برابعة ابتدائي، لذلك ترتفع معدلات البحث عن كافة التفاصيل المتعلقة بالامتحانات والدراسة للوقوف عليها والالمام بها لتقويم الطلاب على طرق وأسس المذاكرة الصحيحة، حتى يتمكنوا من التعامل مع تلك الأنظمة الجديد بسهولة دون حاجة للتوتر والقلق المنتشرين.

نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022

ومن خلال موقع صباح مصر، نستمر معكم في نشر كافة التفاصيل التي نحصل عليها من شكل نظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022، حتى يتعرف عليها الطلاب وأولياء الأمور، حيث يقرر اولا دمج امتحاني شهري أكتوبر ونوفمبر في امتحان واحد، يقام للطلاب نهاية شهر نوفمبر واول شهر ديسمبر القادمين، على أن يكون الامتحان على مستوى المدرسة لا مركزي.

ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات أسئلة رابعة ابتدائي ترد على المنهج المقرر فقط لقياس الفهم الصحيح لدى الطالب، على ألا يتم الاقتراب أو المساس بنظام التقييم المعتمد في أول فقرة بثامن مادة من القرار الوزاري رقم 133 في عام 2021.

نظام امتحانات رابعة ابتدائي 2022

وأكد “شوقي” أن امتحانات الترم الاول للصف الرابع الابتدائي تعقد في الموعد المعلن حسب الخريطة الزمنية للوزارة، على أن يكون على مستوى الإدارة التعليمية، ويتم التقييم بنظام تدرج الألوان، بث تحتوي النتيجة على أربعة ألوان مختلفة كل لون منها يركز إلى مستوى تحصيل الطالب، وهو:

  • أعلى تقييم هو اللون الأزرق: حيث يشير إلى أن الطالب ممتاز وتمكن من اكتساب كافة المهارات والمعارف اللازمة، ويكون تقييمه بالدرجات من 85 إلى 100 درجة.
  • اللون الأخضر: ويشير إلى أن الطالب استطاع امتلاك المهارات والمعارف المطلوبة منه، ومستواه جيد ويتم تقييمه بالدرجات من 65 إلى 85 درجة.
  • اللون الأصفر: والذي يدل على أن الطالب يحتاج لبعض الدعم، ويتم تقييمه بالدرجات من 50 إلى 65 درجة.
  • اللون الأخير في بطاقة التقييم هو اللون الأحمر: والذي يشير إلى أن الطالب لم يتمكن من إتقان المهارات والمعارف المطلوبة ويحتاج لمزيد من الدعم، ويتم تقييمه بالدرجات من 1 إلى 50 درجة.

اقرأ أيضاً

تعرف على دلالة ألوان نتيجة الصف الرابع الابتدائي وطريقة توزيع الدرجات