نظام التقييم للصف الرابع الابتدائي

نظام التقييم للصف الرابع الابتدائي
https://www.sba7egypt.com/?p=514115
ملك محمد
موقع صباح مصر
ملك محمد

وفقاً للتغيُرات التي طرأت على منظومة التربية والتعليم، وفيما يتعلق بالصف الرابع الابتدائي، فأعلن الدكتور طارق شوقي عن وجود نظام جديد يُدعي بنظام التقييم.

يقوم هذا النظام على أساس إعطاء الطلاب علامات بالوان محدده في ورقة الامتحان كبديل عن الدرجات وتلك الألوان تتمثل في: الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر.

 كما قد أقر أن الترم الأول يتم فيه تقييم الطلاب بهذا الشكل، وتظهر النتيجة مع نهاية العام الدراسي حيث يُمكن للطلاب حين ذلك معرفة مجموعهم الكُلي.

علي ما تدل الألوان الخاصة بنظام التقييم؟

أكدت الوزارة على أن الطلاب المتفوقين سيتم منحهم علامة باللون الأزرق حيث تدل على مدى تفوقهم العلمي بنسبة تتجاوز الـ 85% إلى نسبة تصل إلي 100% حسب كل طالب.

أما اللون الأخضر فهو مقياس للطلاب ذات المستوي المتوسط التي يقل إستيعابهم واكتسابهم للمهارات عن 85% ويصل بداية من تلك النسبة وحتي 65%. 

أما بالنسبة للطلاب الذين يحصلون علي علامة باللون الأصفر فتدل أن مستوى استيعابهم مقبول بنسبة تقل عن ال65% وقد تصل إلى 50% فقط. 

أما دون ذلك فهم الطلاب الراسبون الذي يقل مستواهم الدراسي عن 50%، وفي تلك الحالة يتم إعطائهم علامة باللون الأحمر وإعطائهم فرصة أُخرى لإعادة الامتحان في المواد التي رسبوا بها، وفي حالة النجاح ينتقلون للصف الخامس أما في حالة الرسوب في مادة أو أكثر لا يوجد حل أمامهم سوا إعادة السنة من جديد.