موعد الامتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022/2021

موعد الامتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022/2021
https://www.sba7egypt.com/?p=517027
ملك محمد
موقع صباح مصر
ملك محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قيامها بامتحانات لطلاب الصف الرابع الابتدائي وذلك بداية من يوم 5 ديسمبر 2021، وتلك الامتحانات تشمل ما قد تم تدريسه خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، وفيما يتعلق بتك الامتحانات فهي بعيدة كل البعد عن امتحانات منتصف العام الدراسي للصف الرابع الإبتدائي فهي مجرد اختبارات لقياس مستوى إستيعاب الطلاب للمناهج.

وبالنسبة لموعد امتحانات منتصف العام للصف الرابع الإبتدائي لعام 2022/2021 فمن المقرر انعقادها بداية من شهر  يناير، وعن تسأل الآباء حول كيفية قياس مستوى إستيعاب أبنائهم ودرجاتهم فيتم ذلك وفقاً للنظام الجديد، وهو نظام الألوان وليس نظام الدرجات حيث يتم احتساب المجموع النهائي للدرجات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، بنهاية العام الدراسي.

وفيما يتعلق بنظام التقييم بالألوان فهو يشمل أربع ألوان: الأزرق، الأخضر، الأصفر، والأحمر، وتلك العلامات هي مؤشرات على مدى استيعاب الطالب وتخطيه للنجاح كما قد ذكرنا مسبقاً، حيث تدل تلك الألوان على التالي:

  • اللون الأزرق هو أفضل درجة استيعاب بالنسبة للألوان على الإطلاق حيث يشير على إستيعاب الطالب وتخطيه للإمتحان بنسبة من 100% إلى 85%.
  • أما بالنسبة للون الأخضر فهو درجة جيدة أيضاً، ولكنها في المتوسط حيث يدل هذا اللون على إجتياز الإختبار بنسبة من 85% إلى 65%.
  • أما اللون الأصفر فهو مؤشر يشير للنجاح فقط، وليس دليل علي تفوق الطالب حيث يدل على إجتياز الإختبار بنسبة من 65% إلي 50%.
  • أما دون ذلك فهو اللون الأحمر وهو مؤشر سئ للغايه حيث يشير رسوب الطالب في إجتياز الإختبار بنسبة من 50% إلي 0%.

بالنسبة لمواعيد امتحانات الصف الرابع الإبتدائي فهي تبدأ من 5 ديسمبر 2021، وستنتهي 9 ديسمبر 2021 ، وفقا لهذا الجدول:

هام لطلاب الصف الرابع الابتدائي .. الوزارة تعلن عن موعد الإمتحانات بشهر ديسمبر

10 ملحوظات هامة يجب على طلاب الصف الرابع الإبتدائي معرفتها:

1) سيتم امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائي في جميع المواد، وفقاً لما تم دراسته حتى منتصف شهر نوفمبر فقط.

2) تلك الإختبارات لن تضع أسئلتها المدرسة، بل وزارة التربية والتعليم وفقاً لما للمناهج الدراسية في كل مدرسة، لذلك يجب أن تحرص الطلاب على الاستذكار جيداً للاستعداد التام لاختبار منتصف العام.

3) بالنسبة للمواد التي سيجري الاختبار عليها هي المواد الأساسية فقط، والتي تتمثل في: (اللغة العربية،التربية الدينية،اللغة الإنجليزية،العلوم، الرياضيات،الدراسات الاجتماعية،المهارات المهنية،تكنولوجيا المعلومات).

4) عدد أسئلة كل مادة بالنسبة لكل إختبار هو 10 أسئلة فقط ليس أكثر لقياس مدي إستيعاب الطلاب حيث تتنوع الأسئلة لتتماشى مع كافة المستويات العقلية.

5) تبدأ الامتحانات من الأسبوع الأول في ديسمبر.

6) تقتصر الأسئلة على مواد هذا العام فقط، ولا يوجد اسئلة للطلاب في معلومات سابقة.

7) لن يتم إجراء إختبار لأكثر من مادة في نفس ذات الورقة، بل يتم إجراء اختبار لكل مادة في ورقة منفصلة حتى يتسنى للطلاب مزيد من التركيز.

8) مدة كل اختبار هي حصة واحدة فقط، ومدتها ساعة إلا ربع حيث سيقوم الطالب بحل جميع الأسئلة في نفس ورقة الامتحان.

9) سيتم إجراء الامتحان بموجب مادتين لكل يوم، فيما عدا اللغة الإنجليزية والرياضيات حيث سيتم إجراء إختبار لتلك المواد بشكل منفرد مادة كل يوم.

10) يوجد في كل مادة سؤال خاص بالتعبير عن الحرية أو رأي الطالب في موضوع ما حتى يتيح لخياله العنان في التفكير بشكل أفضل وأشمل.

اقرأ المزيد: