كيف يتم حساب الاجتياز/الانتقال للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد؟

كيف يتم حساب الاجتياز/الانتقال للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد؟
https://www.sba7egypt.com/?p=514150
ملك محمد
موقع صباح مصر
ملك محمد

يتم حساب الاجتياز/الانتقال للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد، وبالتحديد بالنسبة للصف الرابع الابتدائي وفقاً لما قد ورد عن وزارة التربية والتعليم من خلال حساب الآتي:

أولاً:

مجموع الترم الدراسي الأول مضاف إليه مجموع الترم الدراسي الثاني مقسوم على نصفين، وذلك بالنسبة للمواد الأساسية للصف الرابع الابتدائي.

ثانياً:

بالنسبة لمقررات الصف الرابع الابتدائي التي يشترط حضورها بمعدل 80% والتي تتمثل في مادة التربية الرياضية، التربية الفنية، التربية الموسيقية، ومادة التوكاتسو فيجب أن يتكون نسبة حضور الطالب في كل مادة قد تتجاوز الـ 80%.

ثالثاً:

فيما يتعلق بنظام التقييم للصف الرابع الابتدائي فإن الطالب يكون ناجحاً في حالة حصوله على تقييمات باللون الأزرق أو الأخضر أو الأصفر.

رابعاً: 

يشترط أن يكون التقويم التكويني الخاص بطلاب الصف الرابع الإبتدائي جيد، كما أن النتيجة الفصل الدراسي الأول لا يتم إعلانها علي شكل درجات بل تُعلن كتقويم من حيث الألوان، ويتم إعلان نتيجة العام الدراسي ككل بانتهاء السنة الدراسية، وبعد إمتحانات الترم الثاني.

خامساً: 

في حالة رسوب الطالب، فيتم إعادة إمتحانه في المواد الأساسية للصف الرابع فقط. سواء كانت تلك المواد هي مواد الترم الدراسي الأول أم الثاني، وفي حالة حصوله على تقييم باللون الأحمر مجددا في مادة أو أكثر وهو ما يدل على الرسوب، فلن يكون أمام الطالب إلا إعادة السنة الدراسية كلها ومن جديد.