مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي 2023 .. منهج امتحان نوفمبر للصف الثاني الثانوي علمي وأدبي

مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي 2023 .. منهج امتحان نوفمبر للصف الثاني الثانوي علمي وأدبي
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=614640
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نتعرف على هذا الموضوع من خلال موقعنا في قسم اخبار التعليم عن موضوع مقرر شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي 2023 للقسمين علمي وأدبي، والتي يبحث عنها جميع طلبة تانية ثانوي للشعبتين، حيث نوافيكم كافة المعلومات عن هذا الخبر في الأسطر المقبلة.

مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي 2023

ويشغل بال الملايين من الطلاب مقرر شهر أكتوبر نظرا لاقتراب موعد امتحانات شهر نوفمبر والمقرر أن تعقد في الاسبوع القادم موحد على جميع المدارس، حيث يختلف نظام طلاب الثانوية العامة حيث تعتمد مناهجهم على الفهم والإدراك لمخرجات ونواتج للتعلم وليس الحفظ والتلقين.

منهج شهر نوفمبر تانية ثانوي 2023 ادبي وعلمي

 

ونكتب اليكم من خلال هذا المحتوي منهج شهر نوفمبر كامل للصف الثاني الثانوي للشعبة الأدبية والشعبة العلمية فيما يلي:

مادة اللغة العربية: فرع النصوص: آداب الصداقة (قراءة)- سبيل الرشاد (شعر- 9 أبيات)- من الهدي النبوي في خطبة الوداع (نثر- 26 سطر)، مقرر الأدب: سمات الشعر في عصر صدر الإسلام – الخطابة في عصر صدر الإسلام، فرع البلاغة: الجناس- التورية، فرع النحو: حالات توكيد الفعل بالنون.

ثانياً مادة اللغة الإنجليزية: Unit 3 cont. + revision 1 + Unit 4.

ثالثاً مادة الجغرافيا: تابع الوحدة الأولى: الدرس الثاني: التقنيات الحديثة ودورها في جغرافية التنمية، الوحدة الثانية: جغرافية التننمية وموارد البيئة: الدرس الأول: البيئة نظامها ومواردها.

رابعاً مقرر مادة التاريخ: تابع الوحدة الأولى: الدرس الثالث: دعائم بناء الدولة الإسلامية – الدرس الرابع: الأخطار التي واجهت الدولة الإسلامية في المدينة النبوية، الوحدة الثانية الفتوحات الإسلامية وانتشار الإسلام: الدرس الأول: الدولة الإسلامية عقب وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.

خامساً مادة الكيمياء: قواعد التوزيع الإلكتروني – الجدول الدوري وتصنيف العناصر في الجدول الدوري الحديث.

سادساً مادة الفيزياء: تابع الفصل الثاني إنحراف الضوء في المنشور الثلاثي وضع النهاية الصغرى للانحراف – المنشور الرقيق – التطبيقات، تشتت الضوء في المنشور الثلاثي – انحراف الزوايا- قوة التفريق اللوني – تطبيقات.

اقرأ ايضا 

منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الاعدادي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية اعدادي جميع المواد