منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي جميع المواد

منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي جميع المواد
طلاب دبلوم
https://www.sba7egypt.com/?p=613017
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

نتعرف على منهج شهر نوفمبر لطلاب الصف الثاني الثانوي 2023، من خلال السطور القادمة، حيث تمر الايام مسرعة ولم تبقى على ثاني امتحان شهري الا أيام قليلة، لتقييم الطلاب على الدروس التي تم تحصيلها في المواد الدراسية العلمية والأدبية بشهر نوفمبر الجاري، وذلك بعد توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد ثلاث اختبارات شهرية بكل فصل دراسي لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي ما عدا طلاب الشهادة الاعدادية.

مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي جميع المواد

امتحانات الشهر تساهم بـ10% من درجات أعمال السنة التي يتم رصدها الطالب نهاية كل ترم، لذلك يهتم الطلاب بتحصيل كل المعلومات اللازمة التي تؤهلهم لدخول الامتحان وحصد الدرجات النهائية، وبذلك يتم تقسيم الـ90% المتبقية إلى 5% انضباط، و5% سلوك، ونصيب الأسد لامتحان نصف العام الذي يتم تخصيص 80% من الدرجات له.

منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي 2023

وفيما يلي يوفر موقع صباح مصر تقسيم منهج امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي علمي وأدبي في جميع المواد، وهو كالتالي:

  • أولا مادة اللغة العربية: فرع النصوص: آداب الصداقة (قراءة)- سبيل الرشاد (شعر- 9 أبيات)- من الهدي النبوي في خطبة الوداع (نثر- 26 سطر)، فرع الأدب: سمات الشعر في عصر صدر الإسلام – الخطابة في عصر صدر الإسلام، فرع البلاغة: الجناس- التورية، فرع النحو: حالات توكيد الفعل بالنون.
  • ثانياً مادة اللغة الإنجليزية: Unit 3 cont. + revision 1 + Unit 4.
  • ثالثاً مادة الجغرافيا: تابع الوحدة الأولى: الدرس الثاني: التقنيات الحديثة ودورها في جغرافية التنمية، الوحدة الثانية: جغرافية التننمية وموارد البيئة: الدرس الأول: البيئة نظامها ومواردها.
  • رابعاً مادة التاريخ: تابع الوحدة الأولى: الدرس الثالث: دعائم بناء الدولة الإسلامية – الدرس الرابع: الأخطار التي واجهت الدولة الإسلامية في المدينة النبوية، الوحدة الثانية الفتوحات الإسلامية وانتشار الإسلام: الدرس الأول: الدولة الإسلامية عقب وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.
  • خامساً مادة الكيمياء: قواعد التوزيع الإلكتروني – الجدول الدوري وتصنيف العناصر في الجدول الدوري الحديث.
  • سادساً مادة الفيزياء: تابع الفصل الثاني إنحراف الضوء في المنشور الثلاثي وضع النهاية الصغرى للانحراف – المنشور الرقيق – التطبيقات، تشتت الضوء في المنشور الثلاثي – انحراف الزوايا- قوة التفريق اللوني – تطبيقات.

 

اقرأ أيضاً

منهج شهر نوفمبر للصف الاول الثانوي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر أولى ثانوي جميع المواد