مناهج شهر نوفمبر 2 تانية ثانوي 2023 .. مقرر امتحان نوفمبر للصف الثاني الثانوي جميع المواد وزارة التربية والتعليم

مناهج شهر نوفمبر 2 تانية ثانوي 2023 .. مقرر امتحان نوفمبر للصف الثاني الثانوي جميع المواد وزارة التربية والتعليم
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=617836
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نترقب معكم في موقعنا هذا عن اهم الاخبار التي تتصدر البحث عبر محركات جوجل من قبل طلاب الصف الثاني الثانوي لمعرفه منهج شهر نوفمبر المقرر عقد الامتحانات الشهرية خلال أيام قليلة في جميع المواد الدراسية، لذلك يرغب ملايين الطلاب في معرفة الدروس المقررة عليهم مذاكرتها والتي سوف ترد في امتحان شهر نوفمبر لكي يراجعون عليها مراجعة جيدة للاستعداد للامتحانات.

مناهج شهر نوفمبر 2 تانية ثانوي 2023

حيث تعد مناهج تانية ثانوي من أهم واصعب المناهج التي يدرسونها الطلاب بالنظام الجديد نظام البابل الشيت التي يهيئ للطلاب فهم الدروس واستيعابها بطريق بسيطة وسرد المعلومات بدلا من حفظ الدروس وتلقينها، حيث يأتي نظام أسئلة امتحانات الصف الثاني الثانوي بناء على نواتج فهم وتعلم الطلاب للمعلومات ومقياس مخرجات الفهم لديهم، حيث يؤدون الطلاب الامتحانات الشهرية في الفصول المدرسية في زمن حصة من الحصص المدرسية ولاتؤثر هذة الامتحانات على باقية الحصص الدراسية.

مقرر امتحان نوفمبر للصف الثاني الثانوي جميع المواد

ونكتب في هذة السطور منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الثانوي في جميع المواد للشعبة العلمية والأدبية.

مادة اللغة العربية: فرع النصوص آداب الصداقة ( قراءة ) سبيل الرشاد _ شعر 9 أبيات من الهدي النبوي في خطبة الوداع ، نثر 26 سطر ،( فرع الأدب سمات الشعر في عصر صدر الإسلام _ الخطابة في عصر صدر الإسلام، فرع البلاغة الجناس _ التروية، النحو حالات التوكيد الفعل بالنون.

 

مادة اللغة الانجليزية( Unit 3_ reVison1_ Unit 4).

 

الجغرافيا (الوحدة الاولي الدرس الثاني التقنيات الحديثة ودورها في جغرافيا التنمية، الوحدة الثانية : جغرافية التنمية وموارد البيئة: الدرس الأول: البيئة نظامها ومواردها.

مادة التاريخ: الوحدة الاولي : الدرس الثالث :دعائم بناء الدولة الإسلامية، الدرس الرابع : الأخطار التي واجهت الدولة الإسلامية في المدينة النبوية، الوحدة الثانية : الفتوحات الإسلامية وانتشار الاسلام: الدرس الأول الدولة الإسلامية عقب وفاة النبي صلي الله علية وسلم.

 

مادة الأحياء: الفصل الثاني النقل في الكائنات الحية من بداية النقل في النباتات حتي انتقال المواد العضوية في اللحاء، ومن بداية جهاز النقل في الإنسان حتي نهاية الفصل الثاني.

اقرأ ايضا

مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية ثانوي 2023 .. منهج امتحان نوفمبر للصف الثاني الثانوي علمي وأدبي