منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الاعدادي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية اعدادي جميع المواد

منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الاعدادي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية اعدادي جميع المواد
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=613012
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يبحث طلاب الصف الثاني الاعدادي عن منهج شهر نوفمبر، للتركيز على الدروس المقرر أن ترد أسئلة الامتحان الشهري الثاني منها، وهو ما نوفره إليكم طلابنا عبر السطور القادمة، حيث لم يعد يتبقى الا أيام قليلة على انتهاء الشهر وعقد الاختبارات للتقييم على الدروس التي تم تحصيلها، على أن ترد الأسئلة من مقرر شهر نوفمبر فقط، دون التطرق لوضع أي أسئلة من مقررات شهر أكتوبر الماضي.

مقرر امتحان شهر نوفمبر تانية اعدادي جميع المواد

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ثلاث امتحانات شهرية للطلاب بكافة صفوف نقل المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي، فيما عدا طلاب الصف الثالث الاعدادي، وذلك لتقييم الطلاب على المقررات المدروسة كل شهر اولا بأول بنظام الأسئلة الجديد، الذي يقيس مخرجات التعلم بأسلوب الفهم لا الحفظ، وهو بمثابة تطبيق عملي على مذاكرة الطلاب مما يفيدهم في تثبيت المعلومة وحفظها جيداً، فيرفع من فرصة تقفيل الدرجات النهائية في امتحان نصف العام 2023.

منهج شهر نوفمبر للصف الثاني الاعدادي 2023

ومع اقتراب انتهاء شهر نوفمبر بدأ الطلاب في البحث عن المقررات الدراسية، لتحديد الدروس المطالبين بها في امتحان شهر نوفمبر وهو ما يمكن الاطلاع عليه عبر السطور القادمة:

  • العربي: في القراءة: منتصر ومجاهد، طيار مقاتل مرة أخرى، نصر أكتوبر العظيم، النصوص: في حب مصر، النحو: العطف، الحال غير المفردة، التوكيد، القصة: الفصول الرابع، الخامس، السادس.
  • الإنجليزي: Unit 3, Review A, Unit 4.
  • الرياضيات: أولا الجبر: من درس العمليات على الاعداد الحقيقية، إلى درس ميل الخط المستقيم وتطبيقات حياتية، ثانياً الهندسة: نتائج على نظريات المثلث المتساوي الساقين ومحاور التماثل، مفهوم التباين.
  • العلوم: المجموعات الرئيسية بالجدول الدوري الحديث، الماء.
  • الدين: سورة الفرقان الآيات من 11 إلى 32، سورة الأنعام الآيات من 32 إلى 60، درس مفهوم الدين، درس التوحيد أساس الحرية، درس ثمرة عبادة الله، القصة الفصل الثاني.
  • الدراسات الاجتماعية: اولا الجغرافيا: المناخ والنبات الطبيعي في وطننا العربي، توزيع سكان وطننا العربي، ثانيا التاريخ: بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبناء الدولة، غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم.

 

 

اقرأ أيضاً

منهج شهر نوفمبر للصف الخامس الابتدائي 2023 .. مقرر امتحان شهر نوفمبر خامسة ابتدائي جميع المواد