تعرف علي تنسيق الثانوي الصناعي نظام 5 سنوات بمحافظة الإسكندرية 2021

تعرف علي تنسيق الثانوي الصناعي نظام 5 سنوات بمحافظة الإسكندرية 2021
تنسيق الثانوي الصناعي نظام 5 سنوات
https://www.sba7egypt.com/?p=488019
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي تنسيق الثانوي الصناعي نظام 5 سنوات بمحافظة الإسكندرية للعام الدراسي المقبل 2021-2022، وهذا بعد أن اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تنسيق الثانوي العام والثانوي الفني بجميع الأنظمة أمس.

 

كما تم تحديد الحد الأدنى للقبول بالنسبة للمرحلة الأولي في الثانوي العام للعام الدراسي المقبل عند 225 درجة، بينما تم تحديد الحد الأدنى بالنسبة للمدارس والفصول المميزة عند 255 درجة.

تنسيق الثانوي الصناعي نظام 5 سنوات

 

أما بالنسبة للتنسيق الصناعي للنظام خمس سنوات فيوجد في محافظة الإسكندرية مدرستان فقط لطلاب الصنايع 5 سنوات، كما يوجد 4 مدارس تجارية بنظام الخمس سنوات.

حيث تم تحديد الحد الأدنى للقبول في مدرسة الإسكندرية الفنية المتقدمة بنين والتي تقبل طلاب الشهادة الإعدادية بدءً من 245 درجة، كما تم تحديد الحد الأدنى للقبول في مدرسة الورديان الفنية المتقدمة بنين عند 240 درجة.

كما يوجد أمام طلاب الصف الثالث الاعدادي العديد من البدائل التي يستطيعون التقديم فيها للمرحلة الثانوية غير الثانوية العامة، حيث يوجد التعليم الفني نظام ثلاث وخمس سنوات تجاري وصناعي وفندقي وزراعي.

وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية أم عن اعتماد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الحد الأدنى للقبول بالنسبة للمرحلة الأولي سواء بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة أو الفنية المتعددة الشعب والأقسام بنظام ثلاث وخمس سنوات علي مستوي مدارس محافظة الإسكندرية.

اقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادية – الحد الأدنى للمرحلة الأولي 225 درجة