محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادية – الحد الأدنى للمرحلة الأولي 225 درجة

محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادية – الحد الأدنى للمرحلة الأولي 225 درجة
تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=483167
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادية، حيث أظهرت نسبة النجاح لطلاب الصف الثالث الإعدادي العام الجاري انخفاض كبير مقارنة بالعام الماضي.

 

حيث تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية علي مستوي محافظة الإسكندرية ووصلت نسبة النجاح إلي 78.9%، كما تم فتح باب تلقي طلبات التظلمات علي مستوي الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة لجميع الطلاب والطالبات.

تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادية

 

كما أعلنت مديرية التعليم بمحافظة الإسكندرية عن الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية، وهذا بعد أن تم اعتمادها من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

ومن المقرر أن ينتهي فتح باب التظلمات أمام جميع الطلاب يوم الخميس الموافق الأول من شهر يوليو المقبل، حيث يتم مراجعة التظلمات التي تقدم بها الطلاب علي مستوي مديريات المحافظة.

الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة 2021

 

وقد تسببت نسبة النجاح المنخفضة في المحافظة إلي مطالبة العديد من أولياء الأمور خفض الحد الأدنى العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، وهذا نظرا لأن الطلاب أدوا امتحان الترم الثاني للشهادة الإعدادية وهو الذي تم محاسبتهم عليه.

حيث أعلن الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية عن اعتماد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانوية عند (   225 درجة)، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً:

تنسيق التمريض 2021 بعد الإعدادية والحد الأدنى للقبول في محافظة الإسكندرية