كليات يمكن دخولها من دبلوم زراعة 2023

كليات يمكن دخولها من دبلوم زراعة 2023
كليات يمكن دخولها من دبلوم زراعة 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=718682
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نستعرض معكم اليوم من خلال مقالنا عبر موقع صباح مصر الاخبارى، كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بكيفية التحاق طلاب دبلوم الزراعه، وذلك من خلال عرض درجات التنسيق والكليات المتاحة للالتحاق بها، والتي تقبل خريجى الدبلومات الزراعية والحد الادني للقبول بها، والتي تعد من أهم الموضوعات التى تشغل الطلاب فى هذه الفترة، واليوم سوف نوافيكم جميع المعلومات والتفاصيل عن تنسيق الدبلومات من خلال فقراتنا القادمه، وذلك عبر مقالنا حرصا منا على اطلاعكم على جميع المعلومات التى يحتاجها الطلاب بشأن الاطمئنان على مستقبلهم.

 

تنسيق الدبلوم الزراعي

فيما يتم قبول طلاب الدبلوم الثانوي الزراعي، وذلك من اجل ان يقوم الطلاب بالالتحاق بمختلف الكليات وذلك على حسب نظام الثلاث والخمس سنوات، حيث انه قد بدء تنسيق الدبلوم الزراعي للقبول فى الكليات الزراعية، مع بداية حلول شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد ان تم الانتهاء من المرحلة الثالثة للثانوية العامة، وايضا تم الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة، حيث تتعدد اقسام كليات الزراعة بعد الدبلوم الزراعي والتي نكتبها كما يلي.

اقسام كليات الزراعة

هناك عدد من الاقسام التابعة لكلية الزراعة، سوف نتيحها لابائنا الطلاب لكى يتعرفوا على جميع الاقسام بالكلية لكى يستطيعوا معرفة القسم المناسب على حسب رغبات كل طالب وهى قسم الاراضي والمياة، قسم الخضر، قسم الاقتصاد الزراعي، قسم الالبان، قسم أمراض النبات، قسم المجتمع الريفى والارشاد الزراعى، قسم علوم وتكنولوجيا الاغذية، قسم الانتاج الحيواني.

أماكن الكليات التي تقبل من دبلوم زراعة

متاح كلية الزراعة فى مشتهر بنها، للطلاب الحاصلين على دبلوم الثانوى الزراعى.

متاح كلية التكنولوجيا لشعبة العلوم الزراعية فى جامعة الزقازيق، للطلاب الحاصلين على دبلوم الثانوى الزراعى.

متاح كلية الزراعة فى قناة السويس، للطلاب الحاصلين على دبلوم الثانوى الزراعى.

متاح المعهد العالي للتعاون الزراعي والإرشاد فى أسيوط، للطلاب الحاصلين على دبلوم الثانوى الزراعى.

متاح ايضا الكليات التي تقبل من دبلوم زراعة 2023، المعهد العالي سياحة وفنادق فى الإسماعيلية، للطلاب الحاصلين على دبلوم الثانوى الزراعى.

كما انه متاح الكليات التي تقبل من دبلوم زراعة 2023، معهد الألسن العالي شعبة سياحة وفنادق مدينة نصر، للطلاب الحاصلين على دبلوم الثانوى الزراعى.

اقرأ أيضا

تفاصيل وخطوات دفع قسط المصروفات الدراسية 2023-2024