تطورات الجامعة التكنولوجية الجديدة بالقاهرة في عامها الأول

تطورات الجامعة التكنولوجية الجديدة بالقاهرة في عامها الأول
تطورات الجامعة التكنولوجية 
https://www.sba7egypt.com/?p=169369
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

تطورات الجامعة التكنولوجية بالقاهرة وهي جامعة من ضمن ثلاث جامعات مصرية متخصصة بالتكنولوجيا الحديثة وتطوراتها وفروعها المختلفة في كل المجالات.

وتتميز الجامعة التكنولوجية بالقاهرة أن الدراسة فيها تقوم على التدريب والتجارب المعملية أكثر من الجامعات التكنولوجية من الأخرى.

أهمية الدراسات التكنولوجية وفرص العمل للشباب

يعتبر التطور التكنولوجي هو سلم الصعود لمصاف الدول القوية علميا واقتصاديا، وأنشأت تلك الجامعة لمواكبة تلك التطورات الهائلة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والصناعات التقنية الحديثة.

كما تعتبر الجامعة سبيلا لتوفير فرص عمل لخريجيها في مصر وخارجها في سوق العمل التكنولوجية ومجالات الصناعات التقنية ومجالات تطوير وأبحاث تكنولوجيا المعلومات وكذلك مهن التدريس بالجامعات التكنولوجية مستقبلا.

تطورات الجامعة التكنولوجية بالقاهرة

تسمح الجامعة حسب آخر القرارات الخاصة بالجامعات التكنولوجية في مصر للطلاب الحالمين لشهادات الدبلومات الفنية بالدراسة في كافة تخصصاتها التكنولوجية، ما سيساهم في تحسين الصورة المجتمعية عن خريجي الدبلومات الفنية ويزيد من فرص خريجيها في سوق العمل.

أما عن التخصصات فمن المقرر تدريس جميع تخصصات تكنولوجيا المعلومات، والميكاترونكس، وكذلك الأوتوترونكس وهي تخصصات شبيهة للتخصصات بالجامعة التكنولوجية الكورية بمصر.