وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لجامعة حلوان الأهلية

وزير التعليم العالي يضع حجر الأساس لجامعة حلوان الأهلية
رئيس جامعة حلوان يشرفنا اليوم حضور وزير التعليم العالي لوضع حجر الأساس لجامعة حلوان الأهلية
https://www.sba7egypt.com/?p=432600
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرح رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم: “يشرفنا اليوم حضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار لوضع حجر الأساس لجامعة حلوان الأهلية، في مشهد تاريخي يتكرر للمرة الثانية بعد فترة تزيد عن 45 عاما عند وضع حجر الأساس للجامعة الأم، جامعة حلوان.

وأكد الدكتور ماجد نجم في كلمته في حفل التأسيس لجامعة حلوان الأهلية التي تقام حاليا في جامعة حلوان، أن الجامعة الأهلية تواكب حركة الجامعات الحكومية مع التوسع في الجامعات الخاصة والحكومية والتكنولوجية وتبرهن على اهتمام القيادة السياسية الرشيدة بتحسين جودة التعليم العالي ومخرجاته التي تشكل نظاما متقدما وفق خطة التنمية المستدامة، ويؤكد تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هذه الجامعات الاهلية تخرج بشكل متكامل.

وأكد أن جامعة حلوان تؤمن بدورها في تحقيق رؤية مصر 2030 وفي الحفاظ على التطور التكنولوجي وإعداد فرق قادرة على الإبداع المستمر واستعدت جامعة حلوان لتأسيس جامعة حلوان الأهلية واتخذت وزارة التعليم العالي ممثلة بالدكتور خالد عبد الغفار جميع الخطوات اللازمة ووافق مجلس جامعة حلوان على إنشاء جامعات اهلية في 24 سبتمبر 2019.

وأوضح الدكتور ماجد نجم أن الجامعة الجديدة تسعى جاهدة لتحقيق فلسفة التعليم الذاتي واعتماد التقنيات الحديثة من خلال التدريب، بالإضافة إلى تعظيم الشراكات مع الجامعات العالمية ذات التصنيف المتقدم، وتم تحديد الكليات التي تؤهل الخريجين في سوق العمل الإقليمي ودعم جذب استثمارات جديدة من خلال الشراكات.

وأشار إلى أنه تم استحداث 48 برنامجا متنوعا تشمل الصيدلة والطب والخدمات الصحية وطب الأسنان والفنون والإبداع والحاسب الآلي والتقنيات الرقمية، وتم اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتنفيذ المرحلة الأولى من الجامعة.

وأشار إلى أن تكلفة إنشاء جامعة أهلية تبلغ ملياري جنيه، على أن يتم البحث فيها بداية العام الدراسي 2021/2022.

اقرأ أيضاً: