كيف أثرت التكنولوجيا في حياة البشر

كيف أثرت التكنولوجيا في حياة البشر
كيف أثرت التكنولوجيا في حياة البشر
https://www.sba7egypt.com/?p=311776
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

ميز الله عن غيره من الكائنات الحية بالفكر والمعرفة والقيم الأخلاقية وحباه قدرات غير محدودة على الإبداع والابتكار والخيال ووهبه كفاءة عالية غير على اكتساب الخبرات والتحكم فيها وتطويعها للوصول إلى التطور التكنولوجي والحضاري.

 

وقد شهدت حضارة الإنسان وتطوره التكنولوجي في العصر الحديث قفزات وطفرات وثورات علمية أحدثت تغييرا وتطورا جوهريا في الحياة البشرية كثير منها كان يعد ضربا من الخيال وبعضها لم يكن ليخطر على بال بشر.

فكانت الثورة المتعلقة بفهم التركيب الذري وما أعقبها من قدرة الإنسان في التوصل إلى إحداث التفجيرات النووية وهو ما يعرف بعصر الذرة وأصبحت سلاحا خطيرا في يد الإنسان يستطيع توجيهه للخير أو للشر واستخدامها في السراء والضراء.

وعمت البشرية موجات من الرعب والذعر الشديد على مستقبلها واستمرارهل وتطورها عقب الدمار والهلاك الذي سببه إلقاء القنبلتين الذريتين على هيروشيما وناجازاكي في اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وما تلا ذلك من آثار متبقية حتى الآن وظهور أمراض وتشوهات وراثية في نسل من تبقى من سكان هاتين الجزيرتين خاصة سرطات الدم وتعالت الأصوات والاحتجاجات محذرة من استخدام الطاقة الذرية في الأغراض العسكرية.

 

اقرأ أيضا