التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من التغيب عن الدراسة الترم الثاني

التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من التغيب عن الدراسة الترم الثاني
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=204030
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة من التغيب عن الدراسة وهذا بعد بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2019-2020.

 

وقد انطلق الترم الثاني يوم 8 فبراير الجاري وقد شهدت فصول الصف الثالث الثانوي تغيب الطلاب وأكدت الوزارة أنه سوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي طالب يتجاوز نسبة الغياب المحددة، حيث أن الطالب يجب عليه أن يحقق 85% نسبة حضور طوال العام الدراسي ولا يتم تحويله منازل.

كما قالت التعليم أن هناك نسبة يجب ألا يتجاوزها الطالب والا تحول منازل أو يتم فصل فى حال تجاوز نسبة الغياب المقرر وهى شهر منفصل أو أسبوعين متصلين، هذا ويحق للطالب الحق في إعادة قيده في المرحلة الثانوية مرتين فقط.

التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من التغيب عن الدراسة الترم الثاني

هذا وقد أوضحت مصادر أن هناك تعليمات لجميع مدارس الثانوي بضرورة تفعيل الغياب الإلكترونى منذ اليوم الأول بدء العام الدراسي، كما أن المدارس تقوم بإرسال نسبة الغياب يومياً، كما أكدت المصادر أنه بالنسبة للطالب الذي يتخطى نسبة الغياب سوف يحرم من دخول الامتحان كطالب منتظم.

وقال بعض أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن سبب انقطاع أبنائهم عن المدرسة، هو أن نسبة الاستفادة والتحصيل من المدرسة قليلة وهى سنة هامة لجميع الطلاب لهذا يلجأن فيها للدروس الخصوصية، كما أن الطلاب قاربوا على الانتهاء من المقررات الدراسية للعام الدراسى الجاري وخلال الفترة المقبلة يبدأون في المراجعة قبل موعد الامتحانات بفترة كافية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020