التعليم تعلن عن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة و توضيحات هامه من الوزارة 2024

التعليم تعلن عن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة و توضيحات هامه من الوزارة 2024
التعليم تعلن عن نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة و توضيحات هامه من الوزارة 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=748179
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يحرص الكثير من الطلبة والطالبات بمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بأسئلة امتحانات طلاب الثانوية العامه، يبحثون دائما عن ماهى مواعيد ونظام امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث انه من المقرر أن تبدأ عقد الاختبارات في يوم 15 من شهر يونيو 2024، وذلك وفقا للتقويم الدراسي الذى كانت قد تم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث انه يتم القيام بتنظيم هذه الامتحانات داخل جميع المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك عن طريق لجان مخصصة، وسوف تعتمد أسئلتها على نظام الأسئلة المفتوحة، والتي تعكس مدى ادراك وفهم الطلاب ومستوى تحصيلهم الدراسي، حيث انها تشتمل على مناهج العام الدراسي بأكمله.

 

هل تم تعديل نظام امتحانات الثانوية العامة؟

الجدير بالذكر ان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، كان قد اكد بعد ان تم التواصل مع مسئولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، علي أن نظام امتحانات شهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2023-2024، سوف يبقي كما هو دون حدوث أية تغيرات، والتى سنطرحها من خلال السطور التاليه:

اولا: ان نسبة الأسئلة في امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024: وذلك بنسبة 85% اختيارات متعددة و بنسبة 15% أسئلة مقالية، كما سيتم توزيع نسب المستويات المعرفية: بنسبة نحو 30% بسيطة، وبنسبة 40% متوسطة، وبنسبة 30% عالية.

كما انه سوف يعتمد الامتحان نفس النظام الحديث الذي تم تطبيقه فى العام الماضي، وسوف يكون بنفس المواصفات والورقة الامتحانية.

ونظام الكتاب المفتوح «الأوبن بوك» سوف يُسمح بكتيب مفاهيم، يحتوي على كافة القوانين والمفاهيم الأساسية، وذلك بجانب استخدام نظام البابل شيت.

اما عن الطلاب سوف يحصلون على كراسة أسئلة وايضا يحصلون على كراسة البابل شيت للإجابة عن الأسئلة المقالية.

كما ان نظام تأتي الأسئلة سوف يأتى من البنوك التي قد تم إعدادها بعناية من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وكما ان الامتحان موحد لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا

جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي البحيرة للترم الاول 2023- 2024