التعليم: انطلاق الدروس علي قناة مدرستنا 2 يوم الأحد المقبل

التعليم: انطلاق الدروس علي قناة مدرستنا 2 يوم الأحد المقبل
قناة مدرستنا 2
https://www.sba7egypt.com/?p=393886
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انطلاق الدروس علي قناة مدرستنا 2 يوم الأحد المقبل الموافق الثالث عشر من شهر ديسمبر الجاري.

 

حيث تم اطلاق القناة بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية العامة، هذا ومن المقرر أن تبدأ الدروس علي القناة من يوم الأحد، بعد أن أعلنت الوزارة عن التردد الخاص بالقناة علي النايل سات.

انطلاق الدروس علي قناة مدرستنا 2

حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تقوم في الوقت الحالي بضبط القناة تجريبياً حتى مساء اليوم الخميس.

كما من المقرر أن تبدأ القناة رسمياً يوم الأحد 13 ديسمبر الجاري، حيث يقوم بالشرح فيها خبراء في النظام التعليمي الجديد، حيث يتم شرح كيفية المذاكرة والأسئلة بالنظام الحديث لطلاب الثانوية العامة.

حيث تم إطلاق القناة تجريبياً حيث تقوم حالياً ببث تجريبي ويتم إضافة المواد التعليمية يومياً، كما أشار الدكتور طارق شوقي علي أن محتوي القناة يتم بعدة طرق عن طريق فريق متخصص من المركز القومي للمناهج وأيضاً فريق من المركز القومي للامتحانات.

تردد قناة مدرستنا 2

كما تعتمد طريقة التعليم الجديدة علي الفهم وليس الحفظ، حيث بدأت وزارة التعليم منذ عامين في تطبيق هذا النظام علي طلاب الصف الأول الثانوي وهم دفعة الثانوية العامة العام الجاري.

حيث أتاحت الوزارة في وقت سابق قناة مدرستنا لطلاب الصفوف من 4 ابتدائي وحتى 3 إعدادي، وبالنسبة لتردد قناة مدرستنا 2 فقد أعلنت الوزارة عنه وهو:

التردد 12206

الاستقطاب: رأسي.

معدل ترميز 27500.

اقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يعلن إجراء امتحانات المرحلة الثانوية كل السنوات بدون رسوم لأول مرة