ننشر موعد امتحانات الترم الأول للصفوف الابتدائية والإعدادية 2024

ننشر موعد امتحانات الترم الأول للصفوف الابتدائية والإعدادية 2024
الترم الأول للصفوف الابتدائية والإعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=728875
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

كثرت عمليات البحث عن موعد عقد اختبارات الترم الأول للصفوف الابتدائية والإعدادية ٢٠٢٤، والذي كان قد بدأ فى يوم ٣٠ من شهر سبتمبر الماضى ٢٠٢٣ ، حتى يوم الخميس الموافق ٢٥ من شهر يناير ٢٠٢٤، واليوم سوف نتيح لكم من خلال فقرتنا القادمه، ماهو موعد امتحانات الترم الأول لمختلف الصفوف الابتدائية والإعدادية ٢٠٢٤، يأتى ذلك ضمن سلسلة الخدمات التي نحرص على تقديمها عبر الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

 

موعد امتحانات الترم الأول للصفوف الابتدائية والإعدادية

وبناءا على الخطة الزمنية للعام الدراسي، على أن البدء عن اختبارات الفصل الدراسي الأول لصفوف الابتدائية وصفوف الإعدادية فى يوم الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤، وذلك مع مراعاة الجداول التي كانت قد وضعتها جميع المدارس والمديريات التعليمية، ويعتمدها المحافظين.

فيما يبدأ اختبار الفصل الدراسي الأول لجميع صفوف النقل فى جميع مدارس التعليم الفني، وايضا هناك امتحان الجدارات الأساسية لمختلف صفوف النقل فى مدارس التعليم الفني (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

حيث انه من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ من شهر فبراير ٢٠٢٤ حتى يوم الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية، فى يوم السبت الموافق ٢٥ من شهر مايو المقبل ٢٠٢٤.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

أما بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، فتبدأ فى يوم السبت ١٥ من شهر يونيو ٢٠٢٤، ويخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

بينما جاءت فترة امتحانات الفصل الدراسي الأول والفصل الثاني، ويأتى ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.

أما عن مدة إجازة نصف العام أسبوعين، تبدأ من السبت الموافق ٢٧ من شهر يناير ٢٠٢٤ وتنتهي يوم الخميس ٨ من شهر فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وايضا قطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما، فيما قامت الوزارة المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

اقرأ أيضا

نقابة المهن التعليمية تكشف حقيقة تعديل مواعيد صرف المعاشات أو تقليل الدفعات