بالصور وزير التعليم يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس محافظة الإسكندرية

بالصور وزير التعليم يتابع انتظام الدراسة بعدد من مدارس محافظة الإسكندرية
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=729482
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي صباح اليوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر عدد من المدارس بمحافظة الإسكندرية لمتابعة انتظام  الدراسة للعام الدراسي2023/ 2024.

وزير التعليم يتابع انتظام الدراسة

حيث قام سيادته بجولة ميدانية في مدرسة مصطفى النجار الرسمية المتميزة لغات للبنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، كما تفقد عددًا من فصول المدرسة.

وحاور سيادته الطالبات خلال حصة اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى حول استفادتهم من هذه المادة، كما وجه وزير التعليم بضرورة الاهتمام بتعليم اللغات وتمكينهم منها، بالإضافة إلى مهارات التواصل.

وتفقد أيضا أحد فصول الصف الثانى الإعدادى أثناء حصة اللغة العربية، وناقش الوزير الطالبات حول الدرس، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على إعداد جيل من الطلاب قادر على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وزير التعليم

وزير التعليم

كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التعليم على أن الوزارة قامت بإعداد كتب تعليمية وتدريبية بها شرح وأسئلة واختبارات روابط فيديوهات تعليمية، مشيرًا إلى أنه تم تحميلها على موقع الوزارة مجانًا، بالإضافة إلى تحميل بنوك الأسئلة على موقع الوزارة كمواد مرجعية، وذلك في إطار المشروع الذي أطلقته الوزارة “التقويم من أجل التعلم”؛ لصقل الطالب وتنوع أساليب حصوله على المعلومات العلمية، ووجه الوزير الطلاب بالاستفادة من هذا المحتوى؛ لتحقيق تعدد مصادر التعلم بجانب المدرسة.

وشاهد الوزير عرضًا رياضيًا وطنيًا لطالبات المرحلة الابتدائية، وأشاد بأداء الطالبات، كما حيا مدرسي التربية الرياضية على إتقان تدريبهن، و حرصا الوزير والمحافظ على تفقد أحد فصول الصف الرابع الابتدائى أثناء حصة اللغة العربية، واستمع لآراء الطالبات والمعلومات التي اكتسبناها من الدرس وتدريبهم على التعبير والتواصل.

 

وزير التعليم

وزير التعليم

 

اقرأ أيضا

وزير التعليم العالى..مد توقيت التنسيق بالجامعات بالمرحلة الأولى حتى مساء الخميس القادم