مكونات طبق السلطة وخطوات تحضيرها على الطريقة اليونانية

مكونات طبق السلطة وخطوات تحضيرها على الطريقة اليونانية
طبق السلطة
https://www.sba7egypt.com/?p=373807
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق السلطة بشكل عام من الأطباق الجانبية الأكثر انتشاراً وشهرة والتى تقدم على مائدة الطعام زيت تناولها بجانب الأطباق الرئيسية لتجعلها أكثر لذة ومن أشهر أنواع السلطات هى السلطة اليونانية والتى نقلت إلينا من المطبخ اليونانى والتى تمتاز بمكوناتها الغنية وطعمها الشهى واللذيذ.

 

وتعد السلطة اليونانية من أكثر الأطعمة الملائمة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة لخسارة الوزن كما يمكن تناولها بين وجبات الطعام أو على العشاء كوجبة خفيفة نظراً لإحتوائها على القليل من السعرات الحرارية ويقدم طبق السلطة اليونانية كنوعاً من أنواع المقبلات مع الأطباق الرئيسية ومن المعروف أن السلطات بشكل عام وتُعد مصدر غذائى غنى بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون والكربوهيدرات وذلك نظراً لإحتوائها على الخضروات كمكون أساسى وإليكِ سيدتى طريقة إعداد السلطة اليونانية بخطوات بسيطة.

طبق السلطة

طبق السلطة

مقادير إعداد السلطة على الطريقة اليونانية

أولاً مقادير إعداد الخضروات المستخدمة

ثمرة بصل جوانج
ثمرة فلفل مكعبات
أربع ثمرات طماطم
ثمرتين خيار مكعبات
أوراق كابوتشى شرائح
كوب زيتون أسود شرائح
ربع كيلو جبن فيتا مكعبات

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السلطة

ربع كوب زيت زيتون
ملعقتين كبيرتين خل
ملعقة كبيرة زعتر جاف
ملعقتين كبيرتين عصير ليمون
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

طريقة تحضير السلطة على الطريقة اليونانية

إعداد دريسنج السلطة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به المكونات السائلة الخاصة بدريسنج السلطة من ربع كوب زيت زيتون وملعقة كبيرة من الزعتر الجاف وملعقتين كبيرتين لكلاً من الخل وعصير الليمون.

ثانياً: نقوم بإضافة الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ثم نقلب جيداً بإستخدام مضرب يدوى حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها وتختلط تماماً ثم يوضع الدريسنج فى طبق التقديم الخاص به ويترك جانباً.

طبق السلطة

طبق السلطة

إعداد وتجهيز الخضروات المستخدمة فى السلطة

أولاً: نقوم بإحضار الخضروات الخاصة لإعداد طبق السلطة من أربع ثمرات طماطم وثمرتين من الخيار وثمرة لكلاً من البصل المقشر والفلفل الأخضر الرومى وبعضاً من أوراق الكابوتشى.

ثانياً: نقوم بغسل جميع الخضروات بالماء الجارى جيداً أكثر من مرة حتى نتأكد من نظافة الخضروات تماماً ثم تقطع ثمرات الطماطم والخيار والفلفل الاخضر الرومى إلى مكعبات وتقطيع البصل وأوراق الكابوتشى إلى شرائح أو جوانح رفيعة.

تحضير الشكل النهائى لطبق السلطة

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به كل الخضروات التى تم تحضيرها فى الخطوة السابقة ونقوم بإضافة كوب من شرائح الزيتون الأسود وتخلط كل المكونات مع بعضها حتى يمتزجوا سوياً.

ثانياً: نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع به خليط السلطة ثم نضف على وجه الطبق مكعبات ربع كيلو من الجبنة الفيتا مع إضافة ذرة من الزعتر الجاف على الجبنة ثم يقدم الطبق مع دريسنج السلطة المُحضر سابقاً ويضاف على السلطة قبل التقديم مباشرةً ويقدم مع شرائح الخبز المحمص.

إقرأ أيضاً

خطوات عمل أرز الريزو على طريقة المطاعم