طريقة عمل سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان بطعم مختلف على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان بطعم مختلف على طريقة الشيف سارة عبد السلام
سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان
https://www.sba7egypt.com/?p=391122
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لكِ اليوم سيدتى من خلال موقعنا موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان حيث تتميز بطعمها المميز والشهى.

ويُعد طبق السلطة من الأطباق الرئيسية على المائدة فعلى الرغم من كونها طبق جانبى إلا أنه لا يمكن الإستغناء عنها عند تناول الطعام حيث تُعتبر من المُقبلات كما أنها تحتوى على قيمة غذائية كبيرة نظراً لإحتوائها على العديد من الخضروات والتى تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة له.

ويمكن أن يستخدمها البعض كوجبة رئيسية لمن يتبعون حمية غذائية أو نظاماً صحياً فهى مشبعة جداً وتعتبر طبق متكامل القيمة الغذائية وإليكِ سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان

أولاً مقادير إعداد السلطة

كوب أوراق نعناع
كوب حبيبات رمان
ثمرتين بصل أحمر جوليان
ثمرتين فلفل ألوان جوليان
ثمرة فلفل أحمر حار شرائح
نصف كيلو فاصوليا خضراء

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السلطة

ملعقة كبيرة دبس رمان
ملعقة كبيرة عسل أبيض
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملعقتين كبيرتين عصير ليمون
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان

سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان

طريقة تحضير سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان

إعداد وتجهيز دريسنج السلطة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من العسل الأبيض ودبس الرمان ثم نضف ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

ثانياً: يُضاف ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ودبس الرمان ونقلب كل المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج تماماً ويترك الدريسنج جانباً.

تجهيز حبيبات الرمان

أولاً: نُحضر ثمرة كبيرة من الرمان ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى حتى تصبح نظيفة ثم نقوم بإحضار طبق كبير ونقوم بتقشيرثمرة الرمان مثل البرتقال حتى يسهل إخراج الحبيبات سليمة.

ثانياً: نقوم بإخراج حبيبات الرمان من كل قشرة الرمان مع مراعاة إزالة القشور البيضاء الملتصقة بحبيبات الرمان من الداخل حتى لايمرر طعم الحبيبات.

ثالثاً: نقوم بأخذ كوب من حبيبات الرمان للسلطة وتوضع جانباً.

تحضير الخضروات المستخدمة فى السلطة

أولاً: نُحضر ثمرتين لكلاً من الفلفل الألوان والبصل الأحمر وثمرة من الفلفل الحار ونقوم بتقشير البصل وإزالة العنقود الأخضر الموجود بثمرات الفلفل.

ثانياً: نقوم بغسل الخضروات جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى نتأكد من نظافتها ثم تقطع الخضروات إلى شرائح جوليان متناسقة الحجم.

ثالثاً: نُحضر مقدار كوب من أوراق النعناع وتغسل جيداً بالماء الجارى حتى نتأكد من نظافتها تماماً ثم نترك الأوراق فى مصفاة حتى تتخلص من الماء.

سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان

سلطة الفاصوليا الخضراء بدبس الرمان

تحضير وسلق الفاصوليا الخضراء

أولاً: نُحضر نصف كيلو من ثمار الفاصوليا الخضراء ونقوم بوضعها فى إناء عميق ونغسلها جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى نتأكد تماماً من نظافتها.

ثانياً: نقوم بتنظيف أطرافها من خلال إزالة الطرفين لكل ثمرة فاصوليا ثم نقوم بتقطيعها إلى شرائح متوسطة ومتناسقة الحجم.

ثالثاً: نُحضر إناء عميق “حلة” ويغمر بالماء ويرفع على النار حتى يغلى الماء ثم نضف ملعقة صغيرة من الملح ونقوم بوضع شرائح الفاصوليا الخضراء ونتركها حتى تسلق وتغلى غلوة واحدة فقط فى الماء الساخن.

رابعاً: ترفع الفاصوليا الخضراء من على النار وتصفى بمصفاة سلك حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً.

تحضير الشكل النهائى لطبق السلطة

أولاً: نقوم بإحضار إناء الدريسنج ونقوم بوضع شرائح البصل الأحمر والفلفل الحار ونقلب جيداً حتى تتفكك شرائح البصل من بعضها البعض وتتشبع بطعم الدريسنج مع شرائح الفلفل.

ثانياً: نقوم بوضع شرائح الفاصوليا الخضراء بعد أن سلقت لمدة خمس دقائق تضاف على شرائح البصل والفلفل الحار حتى يذبل البصل من حرارة شرائح الفاصوليا ونترك الخليط حتى يهدأ ويبرد تماماً.

ثالثاً: تُضاف شرائح الفلفل الألوان وحبيبات الرمان ونقلب جيداً كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً ثم نُحضر طبق التقديم ونضع خليط السلطة وتقدم باردة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كيك الكريب بالشوكولاتة علي طريقة الشيف منال العالم