طريقة كرات الشيش بمكعبات الجبنة الموتزاريلا

طريقة كرات الشيش بمكعبات الجبنة الموتزاريلا
كرات الشيش بمكعبات الجبنة الموتزاريلا
https://www.sba7egypt.com/?p=316874
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر كرات الشيش بمكعبات جبن الموتزاريلا من أنواع المعجنات اللذيذة جداً والشهية والتي ستنال إعجاب جميع أفراد الأسرة وخصوصًا الأطفال بسبب وجود الموتزاريلا فالأطفال عاشقون للمطة الموجودة بالموتزاريلا كما أنها وصفة سريعة وسهلة لاتحتاج إلى وقت أو مجهود فى تحضيرها وإليكِ سيدتى الوصفة.

 

مقادير كرات الشيش بالجبنة

مقادير العجين:

كيلو دقيق
ملعقتين كبيرتين سكر
ملعقة كبيرة خميرة فورية
لبن دافئ للعجن
نصف كوب ماء للعجن
ذرة ملح

مقادير الحشو:

جبنة موزاريلا أو رومى أو شيدر مكعبات

مقادير الوجه:

ثلاث أصفر بيض
ربع كوب لبن
كوب سمسم محمص

طريقة تحضير كرات الشيش بالجبنة الموتزاريلا

أولاً: نقوم بعمل أختبار للخميرة وذلك من خلال وضع ملعقة سكر كبيرة مع ملعقة كبيرة من الخميرة فى ربع كوب ماء دافئ ونقلب جيداً ونتركها جانباً حتى تختمر وتفور.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كيلو الدقيق وذره من الملح و ملعقة السكر و نضف كوب من الماء الدافئ و نقلب جيداً ثم نضع الخميرة بعد أن تأكدنا من نجاحها ونضع لبن دافئ حسب إلاحتياج و نعجن جيداً حتى يلم العجين ويصبح قطعة واحدة نضعها في الإناء ونقوم بتغطيتها ويفضل ورق الإستريتش الشفاف ونتركها حتى تختمر وتتضاعف حجمها.

ثالثاً: نقوم بوضع دقيق على مكان العجن أو المفرش السليكون المخصص للعجن ونقوم بإخراج العجين بعد أن أختمر ونقطعه إلى قطع صغيرة ونشكلها على شكل كور صغيرة الحجم وذلك لأنها عند دخول الفرن ستختمر مرة أخرى ويكبر حجمها مرة أخرى.

رابعاً: نقوم بإحضار العصا الخشبية المخصصة للشيش طاووق التي تم نقعها لمدة نصف ساعة في الثلاجة إناء بما به ماء حتب لا تحترق أثناء تواجدها فى الفرن ونقوم بتنشيفها جيداً من الماء ونضعها بجوار العجين.

خامساً: نقوم بأخذ كل كرة على حده ونقوم بوضع مكعب من جبن الموتزاريلا أو الشيدر أو الرومى حسب الرغبة فى منتصف الكرة ولفها مرة أخرى على شكل كرة وتكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية الكور المشكلة من العجين.

سادساً: نقوم بوضع كرة العجين فى العصا الخشبية مع مراعاه أن توضع في المنتصف مروراً بمكعب الجبن حتى تكون كرة العجين متماسكة ونضع في كل عصا خشبية ثلاث كور من كور العجين ونترك بينهم مسافات وذلك لاعطائها مساحة عندما يكبر حجمها أثناء النضج فى الفرن ونقوم بتكرار هذه الخطوة حتى تنتهى من وضع كرات الشيش فى العصا الخشبية.

سابعاً: نقوم بإحضار إنائين كبيرين بحجم عصا الشيش نضع بواحد منهم ثلاث أصفر بيض مع ربع كوب اللبن ونقلبهم جيداً وإلاناء الاخر كوب السمسم المحمص ونقوم بوضع عصا كرات الشيش فى إناء البيض ثم إناء السمسم ونكرر هذه الخطوة حتى ننتهى ونضعها فى إناء كبير وندخله الفرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ ونتركها حتى تنضج وتحمر وتقدم فى طبق التقديم.

 

اقرأ أيضا