طريقة عمل الكيك بالموز بصوص الشيكولاتة بطريقة سهلة وسريعة

طريقة عمل الكيك بالموز بصوص الشيكولاتة بطريقة سهلة وسريعة
طريقة عمل الكيك بالموز بصوص الشيكولاتة
https://www.sba7egypt.com/?p=316622
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كيك الموز بالشيكولاتة نوع من أنواع الكيكات المميزة فمن المعروف أن للكيكات أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها، والكيك من الحلويات المميزة جداً التي لاغنى عنها وموجودة بصفة دائمة فى المنزل حيث يحبها ويفضلها كل أفراد الأسرة فمن منا لايعشق الكيك ويقوم بتناولها فى الصباح مع كوباً من الحليب أو الشاي كوجبه إفطار خفيفة أو يمكن تناولها على مدار اليوم بإعتبارها سناك خفيف ولذيذ، كما أن إحتوائها على الموز يجعلها مميزة جداً وذات قيمة غذائية عالية لما يحتويه الموز من فوائد للجسم والبشرة ويعالج الإكتئاب، كما أنه يحافظ على نسبة السكر فى الدم، ويحمى ويقلل من التشنجات العضلية، كما أنه يساعد على عدم فقدان الكالسيوم ويعمل على تقوية العظام، وبذلك نكون قد أخترنا كيكة مميزة جداً وإليكِ طريقة إعدادها بطريقة سهلة جداً جداً فى أقل وقت ممكن.

 

مقادير إعداد الكيك بالموز بالشيكولاتة:

كوبين ونصف دقيق
ثلاث ملاعق كبيرة كاكاو
كوب سكر
كوب لبن
كوب زيت
كيلو موز مقطع حلقات
كيس بيكنج بودر
كيس فانيليا

طريقة عمل الكيك بالموز بصوص الشيكولاتة:

كوب لبن وربع
كوب سكر
كوب كاكاو
نصف كوب كوب زيت

طريقة تحضير صوص الشيكولاتة:

– نقوم بإحضار الخلاط ووضع المكونات المكونة من كوب وربع اللبن وكوب سكر وكوب كاكاو ونصف كوب زيت ونخفقهم جيداً حتى يمتزجوا ويصبح قوامه سميك قليلاً ونتركه جانباً.

طريقة تحضير كيك الموز بالشيكولاتة:

أولاً: نقوم بإشعال الفرن قبل التحضير على درجة حرارة ١٨٠ حتى يسخن.

ثانياً: نقوم بتحضير إناء خاص بالكيك ويفضل أن يكون مفرغاً من المنتصف ويدهن بالزبدة ويبطن بالدقيق ونتركه جانباً لتحضير خليط الكيك.

ثالثاً: نقوم بإحضار الخلاط ونضع به كل المكونات السائلة من كوب اللبن وكوب السكر وكوب من الزيت وأربع بيضات وملعقة كبيرة وكيس الفانيلياونقوم بخفقهم جيداً.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به المكونات الجافة لكلاً من اثنين ونصف كوب من الدقيق و ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو و كيس البيكنج بودر و ذرة الملح ونقلبهم حتى يمتزجوا وننخلهم سوياً للحصول على كيك هش ولذيذ.

خامساً: نقوم بوضع الخليط السائل على المكونات الجافة ونقوم بتقليبهم جيداً سواء بالمضرب الكهربائي أو اليدوى حتى يتجانسوا مع بعضهم.

سادساً: نقوم بتقطع الموز حلقات طويلة بحجم عقلتين الأصبع ونقوم بوضعها فى إناء الكيك المدهون زبدة ومبطن بالدقيق ونرصه جيداً .

سابعاً: نقوم بوضع خليط الكيك على حلقات الموز و نقوم بهز الإناء حتى يتساوى الخليط ويصبح الوجه متناسق ومغطى حلقات الموز بالكامل ويدخل الفرن على الرف الأوسط لمدة أربعون دقيقة حتى تنضج ونقوم بإختبارها قبل خروجها بوضع عصا خشبية في منتصف الكيكة للتأكد من النضج ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ.

ثامناً: نقوم بوضعها فى طبق التقديم وتزين بصوص الشيكولاتة وحبات الفراولة.

 

اقرأ أيضا