طريقة عمل هريسة الفلفل الأخضر الحار

طريقة عمل هريسة الفلفل الأخضر الحار
هريسة الفلفل الأخضر الحارة
https://www.sba7egypt.com/?p=350592
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد الأكلات الحارة من الأكلات المميزة والتى يكون لها الكثير ممن يحبون ويعشون تناول الحار ولا يتذوقون الطعام دون الشطة أو مشتقاتها والتى قد تتنوع بين الصوص الحار أو البهارات الخاصة التى تجعل الطعام حار وبالرغم من أن المصريين أكثر الشعوب حُباً لتناول الطعام الحار والفلفل الحار والشطة إلا أن هناك كثير من الدول التى تعشق إعداد الوجبات الحارة مثل المكسيك والسودان الذين يشتهرون بـ”الشطة السودانى” والهريسة وهناك كثير من أنواع الشطة التى تضاف مع الطعام لتعطى له مذاقًا مميزًا مثل “الشطة الزيت وهريسة الشطة وهريسة الفلفل الحار واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد هريسة الفلفل الأخضر الحار فى أربع خطوات فقط.

 

 

هريسة الفلفل الأخضر الحار

هريسة الفلفل الأخضر الحار

 

مقادير إعداد هريسة الفلفل الأخضر الحار

كيلو فلفل أخضر حار
١٠ فص ثوم صحيح
٢ ليمونة مقشرة
ثلاث أرباع كوب زيت زيتون
ربع كوب خل
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة كمون
ملعقة كبيرة كزبرة جافة
ملح

طريقة تحضير هريسة الفلفل الأخضر الحار

أولاً: نقوم بإحضار كيلو من الفلفل الأخضر الحار ونقوم بغسله جيداً و إزالة العنقود الأخضر الموجود بنهاية ثمرة الفلفل ونتركه يجف تماماً من الماء.

ثانياً: نقوم بإحضار الكبة ثم نضف بها الفلفل الأخضر الحار ثم تضاف كل المكونات فى الكبة من عشر فصوص ثوم صحيح و ثمرتين من الليمون المقشر ومنزوع البذور ونقوم بفرمهم جيداً.

ثالثاً: نقوم بإضافة ملعقة كبيرة لكلاً من الكزبرة الجافة والكمون والسكر وربع كوب من الخل وتفرم المكونات جيداً حتى نحصل على القوام المطلوب.

رابعاً: يضاف الزيت بعد الفرم ويقلب مع بقية المكونات ثم نقوم بإحضار إناء “برطمان” زجاجى محكم الغلق ومعقم جاف تماماً وتحفظ به الهريسة ويوضع فى الثلاجة حتى الإستخدام.

اقرأ ايضا

طريقة عمل أرز الريزو الشهى فى أقل من نصف ساعة