طريقة عمل مكعبات اللحم بصوص الصلصة والقرفة

طريقة عمل مكعبات اللحم بصوص الصلصة والقرفة
مكعبات اللحم
https://www.sba7egypt.com/?p=359562
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق اللحم من العناصر الرئيسية على المائدة فاللحم مصدر غنى للبروتين وتساعد فى تعزيز الجهاز المناعى وتقوية وبناء العضلات كما أنها تحمى صحة القلب و تحسن الدورة الدموية ونقدم لك سيدتى اليوم طبق بطريقة مميزة ومختلفة ذات طعم شهى ولذيذ وسينال إعجاب أسرتك وهو طريقة عمل مكعبات لحم البتلو بصوص الصلصة والقرفة والذى يعد من الأطباق السريعة وسهلة التحضير ولايحتاج إلى مجهود سيدتى وإليكِ الطريقة.

 

مقادير إعداد مكعبات اللحم بصوص الصلصة والقرفة

ثمرة بصل مفرومة
كيلو طماطم مبشورة
كوب بقدونس مفروم
كيلو ونصف لحم بتلو
ثلاث ملاعق كبيرة صلصة
ملعقتين كبيرتين ثوم مفروم
ملعقتين كبيرتين زعتر طازج مفروم
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
فلفل أسود حسب الرغبة
ملعقتين كبيرتين قرفة
ملعقة صغيرة سكر
ذرة جوزة الطيب
ثلاث ورقات لورا
ملح حسب الرغبة
ملعقة كبيرة زبدة
نصف لتر مرقة

مكعبات اللحم

مكعبات اللحم

طريقة تحضير مكعبات اللحم بصوص الصلصة والقرفة

إعداد اللحم وتحضير خليط التتبيل

أولاً: نحضر كيلو ونصف من اللحم البتلو ونقوم بتقطيع اللحم على شكل مكعبات صغيرة ومتناسقة الحجم.

ثانياً: نحضر إناء عميق ونضع به ثلاث ملاعق من الصلصة وملعقتين كبيرتين لكلاً من الثوم المفروم وأوراق الزعتر الطازج المفروم والقرفة وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.

ثالثاً: تختلط المكونات كلها مع بعضها حتى تتجانس تماماً ثم نضف مكعبات اللحم وتقلب في خليط التتبيل حتى تتشبع من طعم الخليط وتترك لمدة ساعة ويفضل تركها يوم كامل بالثلاجة للحصول على نتيجة أفضل.

تحضير وطهى مكعبات اللحم مع الخضروات

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “حلة” ونضعها على النار ونضف بها ثمرة بصل مفرومة ويشوح البصل مع الزبدة حتى يصبح ذات لون ذهبى ثم يضاف له ثلاث ورقات اللورا ونقلب.

ثانياً: تضاف مكعبات اللحم بخليط التتبيل وتشوح مع البصل حتى تصبح ذات لوناً ذهبياً مكرملاً ثم تضاف ثمرة الطماطم المبشورة ونقلب.

ثالثاً: يضاف نصف لتر من المرقة ونصف كوب من البقدونس المفروم وملعقة صغيرة سكر وذرة جوزة الطيب وتقلب كل المكونات مع بعضها حتى يمتزجوا ويترك الخليط مغطى ليغلى جيداً.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء فرن وينقل خليط اللحم بالإناء ويغطى بورق الألومنيوم ويتم وضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٢٠ على الرف الأوسط ونترك اللحم حتى ينضج تماماً.

خامساً: بعد أن نضجت مكعبات اللحم نقوم بإخراج الإناء من الفرن ونتركه يهدأ قليلاً ثم يقدم طبق مكعبات اللحم بصوص الصلصة والقرفة ويقدم مع الأرز وشرائح الخبز.

اقرأ ايضا

طريقة عمل رموش الست فى المنزل كالمحترفين خطوة بخطوة

مكعبات اللحم

مكعبات اللحم