طريقة عمل رموش الست فى المنزل كالمحترفين خطوة بخطوة

طريقة عمل رموش الست فى المنزل كالمحترفين خطوة بخطوة
رموش الست
https://www.sba7egypt.com/?p=359115
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر رموش الست من أشهى الحلويات الشرقية المعروفة والتى لها شعبية كبيرة على مستوى الوطن العربى ونقلت لنا من المطبخ العراقي حيث يرجع أصولها إلى العراق فهى تمتاز بطعمها الرائع واللذيذ وهى سهلة الإعداد والتحضير حيث أن مكونات تحضيرها متوفرة فى متناول الجميع بالإضافة إلى أنها حلوى خفيفة وغير دسمة على المعدة ويتم تقديمها فى المناسبات ويفضلها الكثير من الناس خاصة صغار السن ونقدم لك سيدتى من خلال صباح المطبخ مكونات رموش الست والطريقة الصحيحة لتقديمها بطرق سهلة وبسيطة و متوفرة فى متناول الجميع.

مقادير إعداد رموش الست فى المنزل

أولاً مقادير إعداد العجين

اثنان بيض
نصف كوب زيت
اثنان كوب دقيق
نصف كوب سمنة
نصف كوب سكر بودر
نصف كوب دقيق سميد
نصف كوب جوز هند ناعم
ملعقة صغيرة سائل فانيليا
ملعقتين كبيرتين حليب بودر
ربع ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ذرة ملح

ثانياً مقادير خليط دهن الوجه

صفار بيض
ذرة فانيليا سائلة
ملعقة صغيرة خل

ثالثاً مقادير إعداد الشربات

اثنان كوب ماء
اثنان كوب سكر
عصير نصف ليمونة

رابعاً لتزين الوجه

كوب فستق مجروش

رموش الست

رموش الست

طريقة تحضير رموش الست فى المنزل

إعداد وتحضير المكونات الجافة

– نحضر إناء عميق ونضع به اثنان كوب من الدقيق مع ربع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر وننخلهم جيداً ونضع نصف كوب لكلاً من دقيق السميد وجوز الهند الناعم ونخلط كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج وتتجانس تماماً.

تجهيز الخليط السائل

أولاً: نقوم بإحضار إناء “مقلاة” صغير ونضعه على النار حتى يسخن ثم نضف ملعقتين كبيرتين من الحليب البودر ونقوم بتحميصه على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى لايحترق ونقلب حتى يأخذ لوناً ذهبياً ثم يرفع من على النار.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق “طبق” ونضع به نصف كوب لكلاً من السكر البودر والزيت والسمنة ويفضل أن تكون فلاحى حتى تضيف لها طعماً مميزاً ونقوم بتقليبهم جيداً بالمضرب اليدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها كلها.

ثالثاً: يضاف إلى الخليط بيضة كاملة وبياض البيضة الثانية فقط مع ملعقة صغيرة من سائل الفانيليا ونخلط المكونات حتى تتجانس تماماً.

إعداد العجين وتشكيله

أولاً: نقوم بوضع المكونات الجافة ونضف لها الحليب البودر الذى تم تحميصه ونقلب المكونات مع بعضها ثم تضاف إلى خليط المكونات السائلة وتقلب جيداً.

ثانياً: نقوم بعجن الخليط باليد حتى تتجانس المكونات مع بعضها ويتكون خليط عجين الناعم ثم نقوم بتشكيل العجين على شكل كرات متساوية ونضغط عليها قليلاً حتى يصبح شكلها بيضاوى قليلاً.

تحضير وإعداد الشربات

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به اثنان كوب لكلا من السكر والماء ويرفع على النار ونتركه حتى يغلى ثم نضف عصير نصف ليمونة ونتركه يغلى حلوة واحدة ثم يرفع من على النار.

خبز قطع رموش الست بالفرن ثم تسقى بالشربات وتزينها بالفستق

أولاً : نقوم بإحضار إناء “صنية” خاص لدخول الفرن وتبطن بملعقة صغيرة من السمنة ونقوم بوضع قطع رموش الست مع ترك مسافات صغيرة بين القطع.

ثانياً: نقوم بتحضير خليط دهن الوجه وذلك بإحضار إناء “طبق” صغير ونضع به صفار البيضة التى تم أخذ البياض منها فقط أثناء إعداد الوصفة ونضف ذرة من الفانيليا السائلة وملعقة صغيرة من الخل ونخفق المكونات مع بعضها حتى تتجانس.

ثالثاً: يدهن الوجه لرموش الست بالخليط الذى تم إعداده فى الخطوة السابقة ثم نقوم بمرور سنون الشوكة عليها برفق لعمل خطوط خفيفة على الوجه.

رابعاً: يوضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة ١٨٠ ويوضع الإناء فى الفرن على الرف الأوسط ونتركه حتى تخبز رموش الست وتأخذ لوناً ذهبياً خفيفاً ثم نقوم بإخراج الإناء من على النار.

خامساً: نقوم بوضع الشربات الساخن على قطع رموش الست ويغطى الإناء بورق مطبخ ألومنيوم ونتركها حتى تتشرب الشربات الساخن وتصبح مرملة.

سادساً: ترفع قطع رموش الست من إناء الخبز وتوضع فى طبق التقديم وتزين بالفستق المجروش.

رموش الست

رموش الست

اقرأ أيضأً:

طريقة عمل الكبدة البانيه بالبقسماط فى المنزل