طريقة عمل صدور الدجاج بصوص الثاوزند آيلاند

طريقة عمل صدور الدجاج بصوص الثاوزند آيلاند
طريقة عمل مكعبات الدجاج بالدريسنج الفرنسى
https://www.sba7egypt.com/?p=336767
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق صدور الدجاج بصوص الثاوزند آيلاند من الأطباق الشهية والمختلفة ذات الطعم الرائع والتى تعد وتحضر فى وقت قصير ولاتحتاج إلى مجهود كما أنها ستنال إعجاب أفراد أسرتك وخصوصاً الأطفال الصغار لاحتوائها على الجبن الموتزاريلا والشيدر فهم عاشون لمطة الجبن وإليكِ سيدتى الوصفة.

 

مقادير إعداد صدور الدجاج بصوص الثاوزند آيلاند

أولاً مقادير إعداد الدجاج

ثلاث صدور دجاج
ثلاث ملاعق كبيرة صوص ثاوزند آيلاند
مكعب جبنة موتزاريلا مبشورة
كوب جبن شيدر مبشور
ملعقة كبيرة زيت ذرة
ملح حسب الحاجة
ذرة فلفل أسود

ثانياً مقادير إعداد صوص ثاوزند آيلاند

كوب مايونيز
ملعقة كبيرة خل
ملعقة صغيرة سكر
ملح حسب الرغبة
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين مستردة
أربع ملاعق كبيرة كاتشب
ربع كوب بصل أبيض مفروم
نصف كوب خيار مخلل مفروم

طريقة تحضير صدور الدجاج بصوص الثاوزند آيلاند

أولاً تحضير صوص الثاوزند آيلاند

– نقوم بوضع ربع كوب من البصل الأبيض المفروم فى “طبق صغير” ونضف له ملعقة كبيرة من الخل ونقلب البصل مع الخل جيداً ونتركهم لمدة عشر دقائق حتى يتشرب البصل من الخل.

– نحضر إناء ونضع به كوب من المايونيز ونصف كوب من الخيار المخلل المفروم ناعم وأربع ملاعق كبيرة كاتشب وملعقتين كبيرتين مستردة وملعقة كبيرة سكر وذرة من الفلفل الأسود ثم نضف ربع كوب البصل المنقوع مع ملعقة كبيرة من الخل ونقلب كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس كلها ثم نتركها جانباً.

ثانياً إعداد وتحضير الدجاج بصوص الثاوزند آيلاند

– نحضر ثلاث قطع من صدور الدجاج الكاملة ونقوم بغسلها جيداً ثم نقعها لمدة عشر دقائق في محلول مائى مكون من ملعقة كبيرة لكلاً من السكر والملح وملعقتين كبيرتين من الخل مع الماء المثلج ثم بعد ذلك نقوم بغسلهم مرة أخرى بماء فاتر وتصفى تماماً من أى ماء.

– نقوم بإحضار إناء ونضع به ملعقة كبيرة من زيت الذرة ثم نقوم بإحضار قطع صدور الدجاج المقطعة سميكة قليلاً ثم نضع على كل شريحة ملعقة من صوص الثاوزند آيلاند ونفردها عليها جيداً ثم نضعها فى الإناء على الوجه الذى تم وضع الصوص عليه ونضع على الجانب الآخر ملعقة كبيرة من صوص الثاوزند آيلاند ونفرده حتى يغطى كل شريحة.

– بعد أن تم تتبيل كل قطعة من صدور الدجاج على الجانبين بصوص الثاوزند آيلاند نقوم بوضع الجبن الموتزاريلا المبشورة على كل قطعة ثم نضع عليها جبن شيدر مبشور ثم نقوم بإدخال الإناء الفرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج تماماً وتذوب الجبن الشيدر والموتزاريلا وتأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ وتزين بمفروم البقدونس.

 

اقرأ أيضا