طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل بأسهل طريقة وبطعم أحلى من المطاعم

طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل بأسهل طريقة وبطعم أحلى من المطاعم
كفتة الحاتي المشوية
https://www.sba7egypt.com/?p=757576
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

كفتة الحاتي من أنواع الأكلات اللذيذة والبسيطة في التحضير التي نستطيع تحضيرها بكل بساطة وسهولة في المنزل كوجبة غداء لذيذة ومشبعة وتقدم كفتة الحاتي مع العيش البلدي، والمخلل، والبطاطس المحمرة، وسلطة الطحينة أو من الممكن أن تقدم مع رز أصفر أو رز بالخلطة حسب ذوق ورغبة كل شخص وكثير من الأمهات تبحث عن وصفة مضمونة لعمل كفتة الحاتي في المنزل لتقديمها لعائلتها بتكلفة أقل من المطاعم وتكون ضامنه نظافتها لأن الكفتة محببة جداً لكثير من الناس وخصوصاً الأطفال.

 

طريقه عمل الكفتة المشوية كالحاتي

طريقه عمل الكفتة المشوية كالحاتي

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل كفتة الحاتي في المنزل بأسهل طريقة وبطعم لذيذ ومميز.

طريقة عمل كفتة الحاتي

المكونات

  • 1/2 كيلو من اللحم المفروم
  • 2 بصلة مبشورة
  • 1 ملعقة صغيرة ملح
  • 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
  • 1 ملعقة صغيرة بهارات لحمة
  • 1 ملعقة صغيرة قرفةكفتة الحاتي المشويةكفتة الحاتي المشوية

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر وعاء عميق ونضع فيه اللحم المفروم والبصل المبشور والملح والفلفل الأسود والبهارات والقرفة ونقوم بخلط جميع المكونات معاً حتى تتجانس جميع المكونات ثم ندخلها الثلاجة بعد ذلك لمدة 30 دقيقة.
  2. نقوم بتشكيل اللحمة على شكل كفتة الحاتي المعروف ونضعها في صينية مدهونة بالزيت ثم ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً حتى تنضج.
  3. نخرج الكفتة من الفرن ونقوم بوضع قطعة من الفحم ساخنة ثم نضع ملعقة من الزيت على الفحم وعندما تخرج الدخان نقوم بتغطية الكفتة لمدة 10 دقائق حتى تتشرب رائحة الفحم وبعد ذلك نتركها تهدأ قليلاً.
  4. نقدم الكفتة بعد ذلك لكل أفراد الأسرة مع العيش البلدي والمخلل والبطاطس المحمرة وسلطة الطحينة أو من الممكن أن نقدمها في العيش الفينو كنوع من أنواع السندوتشات كوجبة غداء لذيذة ومشبعة جداً وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم وبالهنا والعافية.

    كفتة الحاتي المشوية

    كفتة الحاتي المشوية