طريقة عمل كفتة الأرز فى المنزل خطوة بخطوة بدون جزار

طريقة عمل كفتة الأرز فى المنزل خطوة بخطوة بدون جزار
كفتة الأرز
https://www.sba7egypt.com/?p=346550
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر كفتة الأرز من الأكلات المشهورة و المعرفة و التى يفضلها الكثيرون ويعشق تناولها و ذلك لما تتمتع به من طعم لذيذ و اليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة تحضير كفتة الأرز بدون جزار فى المنزل بخطوات بسيطة خطوة بخطوة لإعداد الطبق المصرى المميز المعروف منذ أجدادنا على أصوله.

مقادير إعداد كفتة الأرز فى المنزل

كيلو لحمة مفرومة
خمس كوب أرز مصرى مطحون
حزمة شبت مفروم
حزمة بقدونس مفروم
حزمة كزبرة مفرومة
ثمرتين بصل
عشر فصوص ثوم
نصف ملعقة صغيرة سكر
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ملعقة كبيرة كزبرة جافة
ملعقة صغيرة كمون
ملعقة صغيرة ثوم بودر
ملعقة صغيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة سبع بهارات
ملعقة كبيرة ملح
زيت للتحمير

طريقة تحضير كفتة الأرز فى المنزل

أولاً: نقوم بإحضار الكبة نضع بها ثمرتين من البصل المقشر و مغسول ومقطع أرباع و نضف عشر فصوص من الثوم المقشر و حزمة لكلاً من أوراق البقدونس والشبت و الكزبرة المغسولين جيداً و مقطعين و نقوم بفرمهم مع بعض جيداً حتى يمتزجوا.

ثانياً: نضيف كل البهارات الموجودة وهى عبارة عن ملعقة صغيرة لكلاً من البصل و الثوم البودر و الكمون و السبع بهارات و البيكنج بودر الذى يجعل لحم الكفتة هشاً و نضف ملعقة كبيرة لكلاً من الكزبرة الجافة و الملح و نصف ملعقة صغيرة من السكر و نقوم بخلطهم فى الكبة مع البصل و الثوم.

ثالثاً: نُحضر المطحنة و نضع الأرز بعد غسله و تصفيته جيداً من الماء و تركه على فوطة مطبخ حتى يخف تماماً ثم نقوم بطحنه حتى يصبح بودر ثم ننخله ونأخذ الجزء الناعم فقط.

رابعاً: نضيف كيلو من اللحم المفروم ويفضل أن يكون “لحم جملى” و خمس أكواب من بودر الأرز المطحون على الخضرة المفرومة ونضرب اامكونات مع بعضها جيداً حتى تنتهى كل الكمية و تمتزج كل المكونات مع بعضها تماماً و تصبح ناعمة.

خامساً: نقوم بوضع خليط الكفتة فى إناء عميق و نقوم بعجنه قليلاً بالأيدى لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتشكل الخليط على شكل أصابع أو كرات الكفتة مع مسح اليد بالزيت من حين لآخر حتى ننتهى من كمية الكفتة الموجودة.

سادساً: نضع إناء “طاسة” عميق للقلى و نضع به زيت غزير وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع أصابع الكفتة ونقلبها من حين لآخر حتى تحمر تماماً و نكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من كمية أصابع الكفتة.

يمكن الإحتفاظ بالكفتة وتخزينها بعد تشكيلها أو بعد تحميرها نتركها تبرد تماماً ثم توضع فى أطباق و تخزن بالفريزر لحين الإستخدام.

اقرأ ايضا

طريقة عمل شوربة جزر بالكريمة