طريقة عمل كريب المطاعم في المنزل خطوة بخطوة بكل سهولة وبمقادير مظبوطة وطعم لذيذ

طريقة عمل كريب المطاعم في المنزل خطوة بخطوة بكل سهولة وبمقادير مظبوطة وطعم لذيذ
الكريب الحلو والحادق
https://www.sba7egypt.com/?p=737567
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

الكريب من المعجنات اللذيذة والسهلة في التحضير التي من الممكن تحضيره بكل سهوله في المنزل دون الحاجة لشراءة جاهز من المطاعم وبتكلفة أقل ونكون ضامنين نظافتة ومكونات الكريب بسيطة جداً فهو يتكون من الدقيق، والحليب، والماء، والبيض هذة هي المكونات الأساسية لعمل الكريب ونستطيع بعد ذلك حشو الكريب بحشوات مختلفة مثل اللحوم أو الجبن أو الدجاج ومن الممكن أن نحشي الكريب بحشوات حلوه مثل الشوكولاتة والموز والفراولة والعسل هو لذيذ في جميع الحالات.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل كريب المطاعم في المنزل خطوة بخطوة بكل سهولة وبمقادير مظبوطة وطعم لذيذ وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

طريقة عمل كريب المطاعم

المكونات

  • 1 كوب من الحليب
  • 1 كوب من الماء
  • 1 عدد بيضة
  • 1 ملعقة صغيرة سكر
  • 1ملعقة صغيرة من الخل
  • 2 ملعقة كبيرة من الزيت
  • 1/4 ملعقة صغيرة من الملح

    الكريب الحلو والحادق

    كريب المطاعم

طريقة التحضير

  1. نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه الحليب، والماء، والبيضة، والزيت، والسكر، والملح، والخل ونقوم بخلط جميع المكونات معاً ثم نترك العجينة ترتاح لمدة عشر دقائق.
  2. نحضر مقلاة غير لاصقة ونضع فيها قليل من الزيت ونقوم بوضع كمية من عجينة الكريب ونقوم بتوزيع العجينة في المقلاة ونتركها حتى تأخذ لون ذهبي وبعد ذلك نقوم بقلب العجينة على الجانب الآخر ونتركها أيضاً حتى يصبح لونها ذهبي وبعد ذلك نخرج عجينة الكريب من المقلاة ونضعها في طبق ونقوم بتغطية العجينة لتصبح طرية نستطيع تشكيلها بعد ذلك.
  3. نقوم بعمل كل عجينة الكريب بهذا الشكل حتى ننتهي من كل الكمية ونقوم بتغطية كل الكريب بعد ذلك ليكون سهل في التشكيل بعد ذلك.
  4. نقوم بحشو عجينة الكريب بالحشوة المفضلة وإضافة جميع الإضافات التي نرغب فيها ثم نقوم بتطبيق الكريب بالشكل المعتاد ونضعة مرة ثانية في المقلاة ليتحمر قليلاً ويأخذ لون ذهبي جميل.
  5. نقدم الكريب بعد ذلك للأطفال وكل أفراد الأسرة كنوع من أنواع وجبات الغداء اللذيذة والمشبعة فعلاً وصفة الكريب مقاديرها بسيطة و مظبوطة وناجحة جداً أتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

    افضل طريقه تحضير كريب الدجاج

    طريقة عمل كريب المطاعم