طريقة عمل فتة الباذنجان بدبس الرمان و حبيبات الرمان على الطريقة اللبنانية

طريقة عمل فتة الباذنجان بدبس الرمان و حبيبات الرمان على الطريقة اللبنانية
فتة الباذنجان بدبس الرمان
https://www.sba7egypt.com/?p=353921
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد فتة الباذنجان من الأطباق الشهية واللذيذة وهى فتة بدون لحم كما أنها إقتصادية ولذيذة على الطريقة اللبنانية وتعد وصفة ولا أسهل لتحضير غذاء إقتصادى ومشبع ويتم إعدادها بطريقة مختلفة عن الوجبات التقليدية واليوم تعرفى معانا سيدتى على فتة الباذنجان اللبنانية بدبس الرمان وإليكِ سيدتى الخطوات خطوة خطوة على أصولها.

 

مقادير إعداد فتة الباذنجان بدبس الرمان و حبيبات الرمان على الطريقة اللبنانية

خبز لبنانى مقطع ومقلى
ثمرة فلفل رومى مفروم
ثمرتين فلفل ألوان مفروم
ثمرة بصل أحمر مفرومة
ملعقة صغيرة ثوم مفروم
نصف كوب كزبرة مفرومة
ثلاث ثمرات باذنجان مكعبات
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملعقتين كبيرتين عسل
ثمرتين طماطم مفرومة
فلفل أسود حسب الرغبة
ربع كوب عصير ليمون
ربع كوب دبس رمان
ملعقة صغيرة كمون
ملح حسب الرغبة

للتقديم: دبس رمان و الصنوبر المحمص ويمكن إستبداله بالفول السودانى المحمص

طريقة تحضير فتة الباذنجان بدبس الرمان و حبيبات الرمان على الطريقة اللبنانية

فتة الباذنجان بدبس الرمان

فتة الباذنجان بدبس الرمان

تجهيز وإعداد الخضروات المستخدمة وقلى الباذنجان

أولاً: نُحضر ثلاث ثمرات باذنجان رومى وثمرة لكلاً من الفلفل الأخضر والبصل الأحمر المقشر وثمرتين لكلاً من الفلفل الألوان والطماطم والكزبرة الخضراء ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى.

ثانياً: نقوم بإزالة الجزء الأخضر من ثمرات الباذنجان ثم نقوم بتقطيع الباذنجان مكعبات صغيرة بدون تقشير للقشرة الخارجية.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء عميق “مقلاة” ونضع بها زيت غزير وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بوضع مكعبات الباذنجان ونقوم بقليها حتى يأخذ لوناً مميزاً.

رابعاً: نقوم برفع مكعبات الباذنجان من الزيت ووضعها على مناديل مطبخ ورقية للتخلص من الزيت الزائد ونترك مكعبات الباذنجان حتى تبرد وتهدأ تماماً.

خامساً: نقوم بتقطع الخبز اللبنانى قطع متوسطة الحجم ونقوم بقليها فى زيت غزير حتى تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم يرفع من الزيت ويوضع على مناديل مطبخ ورقية للتخلص من الزيت الزائد.

سادساََ: نقوم بتقطيع ثمرات الفلفل الأخضر والأحمر والأصفر والبصل والطماطم إلى مكعبات صغيرة أشبه للمفروم وكذلك الكزبرة الخضراء تقطيعها مفروم.

إعداد وتحضير دريسنج السلطة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ربع كوب لكلاً من دبس الرمان وعصير الليمون وملعقتين كبيرتين لكلاً من زيت الزيتون والعسل وملعقة صغيرة من الثوم المفروم والكمون والملح والفلفل حسب الرغبة.

ثانياً: تقلب كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس تماماً ويصبح الدريسنج ذات قوام متوسط السمك ويترك الدريسنج جانباً لحين الإستخدام.

تجهيز الشكل النهائى لطبق الباذنجان بدبس وحبيبات الرمان

أولاً: نحضر إناء “طبق” عميق ونضع مكعبات الباذنجان المقلى مع كل الخضروات التى تم تقطيعها ومع حبوب الرمان ونقلبهم جيداً حتى يختلطوا ثم يضاف الدريسنج الذى تم إعداده ويقلب جيداً مع كل المكونات حتى يمتزجوا.

ثانياً: نُحضر طبق التقديم ونضع الخبز المقلى على طبق التقديم ويضاف على الوجه خليط الباذنجان والخضروات والرمان ويضاف الصنوبر والذى يمكن إستبداله بالفول السودانى المحمص فى الزيت قليلاً على الوجه نظراً لارتفاع سعر الصنوبر ويزين الوجه بدبس الرمان ويقدم الطبق كوجبة أساسية أو كمقبلات.

اقرأ ايضا

طريقة عمل عصير الرمان المنعش فى خمس دقائق