طريقة عمل عجة البيض بالخضار فى أقل من نصف ساعة

طريقة عمل عجة البيض بالخضار فى أقل من نصف ساعة
طريقة عمل عجة البيض بالخضار
https://www.sba7egypt.com/?p=339886
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر عجة البيض من إحدى الأطباق المميزة والتى تعتبر من الأطعمة التى تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربى و يتم إعدادها وتقديمها على كوجبة الإفطار أو العشاء وتتميز بقيمتها الغذائية العالية وطعمها اللذيذ والمميز كما أنها مفضلة من قبل جميع أفراد الأسرة وخاصةً الأطفال ويمكن إعدادها بطرق مختلفة حيث يتم إضافة العديد من الإضافات مثل أنواع الخضروات المختلفة أو مع الجبن والزيتون ويستغرق إعدادها وطهيها أقل من نصف ساعة ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة عجة البيض بإستخدام الدقيق والبيكنج بودر وإليكِ الطريقة.

 

مقادير إعداد عجة البيض بالخضار

ست بيضات
ملح حسب الرغبة
ملعقة كبيرة زبدة
ثمرة بصل مفرومة
ثمرة جزر مبشورة
ثمرة كوسة مبشورة
ملعقتين كبيرتين دقيق
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
ربع كوب شبت مفروم
ربع كوب كزبرة مفرومة
ربع كوب بقدونس مفروم
ثمرة فلفل أخضر حار شرائح
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
أربع مكعبات صغيرة زبدة بحجم اللوز

طريقة تحضير عجة البيض بالخضار

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ست بيضات وربع ملعقة صغيرة فلفل أسود وملح ونقوم بخفقهم جيداً.

ثانياً: نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الدقيق و ملعقة كبيرة من البيكنج بودر إلى خليط البيض ونخفق جيداً حتى يتجانس البيض مع الدقيق والبيكنج بودر.

ثالثاً: نضف إلى الخليط ثمرة كبيرة الحجم لكلاً من البصل و الكوسة و الجزر المبشورين وربع كوب لكلاً من البقدونس و الكزبرة و الشبت المفروم وثمرة فلفل أخضر حار شرائح ونقلب كل المكونات مع بعضها بإستخدام ملعقة كبيرة حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة ونفردها جيداً بالإناء حتى تتوزع فى الجوانب أيضاً ثم نقوم بوضع خليط البيض والكوسة والجزر والبصل والشبت والبقدونس والكزبرة ونضع على الوجه أربع مكعبات صغيرة من الزبدة فى حجم قطعة اللوز مثلاً.

خامساً: يوضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونتركه حتى ينضج خليط البيض ويأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم ويقطع.

 

اقرأ أيضا