طريقة عمل طاجن لسان العصفور بالسى فوود

طريقة عمل طاجن لسان العصفور بالسى فوود
لسان العصفور بالسى فوود
https://www.sba7egypt.com/?p=353577
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طاجن لسان العصفور بالسى فوود من الطواجن المميزة واللذيذة ذات الطعم الشهى و المختلف والذى سينال إعجاب جميع أفراد الأسرة وهو طاجن غنى جداً بجميع العناصر الغذائية الذى يحتاجها الجسم ويعد من الطواجن السهلة وسريعة التحضير وإليكِ سيدتى طريقة الإعداد.

 لسان العصفور بالسى فوود

لسان العصفور بالسى فوود

 

مقادير إعداد طاجن لسان العصفور بالسى فوود

مغلف لسان عصفور
ربع كيلو جمبرى وسط
ربع كيلو كاليمارى مكعبات
ربع أصابع سوريمى قطع
ثمرتين فلفل ألوان مفروم
كوب صلصة طماطم هاينز بيتى
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقة كبيرة سبع بهارات
فلفل أسود حسب الرغبة
كوب بقدونس مفروم
لتر مرقة خضروات
ثمرة بصل مفروم
ثلاث ورقات لورا
ملح حسب الرغبة
ذرة سكر
زيت نباتى

طريقة تحضير طاجن لسان العصفور بالسى فوود

تنظيف وإعداد السى فوود

– نحضر ربع كيلو لكلاً من الجمبرى المقشر الوسط و الكاليمارى وأصابع السوريمى “الكابوريا المجمدة” ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى وإزالة الكيس الرملى الموجود بأعلى الجمبرى فى الظهر ونقوم بإزالته بعود خشبى ثم ينقع خليط السى فوود فى ماء مثلج مع ملعقة من الملح والليمون ونتركه لمدة عشر دقائق.

-بعد مرور العشر دقائق نقوم بغسل السى فوود مرة أخرى بالماء الجارى ونقوم بتقطيع الكاليمارى لمكعبات وأصابع السوريمى “الكابوريا المجمدة” لقطع ويترك السى فوود حتى يتخلص من الماء الموجود به.

إعداد وتحميص لسان العصفور

– نقوم بإحضار مغلف من لسان العصفور حسب نوع الشركة المفضل لكِ سيدتى ونُحضر إناء عميق ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الذرة وننتظر حتى يسخن الزيت ثم نقوم بوضع مغلف لسان العصفور ونقوم بتقليبه حتى يحمص ويصبح ذات لون ذهبى فاتح.

تجهيز وطهى مكونات السى فوود مع باقى المكونات

أولاً: تضاف ثمرة البصل المفروم ويقلب مع لسان العصفور حتى يذبل البصل ثم يضاف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم وثمرتين من الفلفل الأصفر والأحمر المفرومين ونقلب حتى يذبلوا.

ثانياً: يضاف كوب البقدونس المفروم والتوابل من ثلاث ورقات اللوا وملعقة كبيرة من السبع بهارات والفلفل الأسود وتقلب المكونات سريعاً.

ثالثاً: يضاف السى فوود من ربع كيلو لكلاً من الجمبرى الوسط وقطع الكاليمارى وأصابع السوريمى “الكابوريا المجمدة” ويقلب السى فوود مع كل المكونات سريعاً جداً ثم يضاف كوب من عصير الطماطم ويقلب مع كل المكونات ومن ثم تضاف لتر المرقة وتضاف ذرة من السكر ونقلب والملح حسب الرغبة ويترك الخليط ليغلى جيداً.

رابعاً: نضع خليط السى فوود ولسان العصفور فى الإناء “طاجن” ويطهى فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ ونتركه حتى يحمر الوجه ويتم النضج ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ويقدم كطبق رئيسى أو جانبى.

اقرأ ايضا

طريقة عمل مشروب البليلة الساخن بالحليب والمكسرات