طريقة عمل شوربة لسان العصفور بقطع الدجاج

طريقة عمل شوربة لسان العصفور بقطع الدجاج
شوربة لسان العصفور بقطع الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=344372
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الشوربة من الأطباق المميزة جداً على المائدة والتى لاغنى غنها فهى من الأطباق الخفيفة والشهية والمفضلة لدى الجميع حيث أنها تعمل على إعداد المَعدة لإستقبال الطعام كما أنها من الوجبات الصحية والمفيدة جداً فنقدم لك اليوم سيدتى طريقة إعداد شوربة لسان العصفور بمكعبات الدجاج بطريقة بسيطة ولاتحتاج إلى مجهود.

مقادير إعداد شوربة الخضار الفريش بمرقة الدجاج

نصف كيلو صدور دجاج
مغلف لسان العصفور
ثمرة جزر مكعبات
ثمرة بصل كبيرة مفرومة
مرقة دجاج مغلية
كوب شرائح كرفس وكرات فريش
ملعقة صغيرة زيت ذرة
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملح حسب الحاجة
فلفل أسود مجروش
ورق غار “لورا”
فصين حبهان
عودين قرنفل

طريقة تحضير شوربة الخضار الفريش بمرقة الدجاج

أولاً تنظيف و تحضير مكعبات صدور الدجاج

– نحضر نصف كيلو من صدور الدجاج و نقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم ننقعها لمدة عشر دقائق فى محلول الماء المثلج مع ملعقة كبيرة لكلاً من الملح و الخل و عصير نصف ليمونة.

– بعد مرور عشر دقائق نقوم بغسل صدور الدجاج مرة أخرى و نتركها تصفى أى ماء موجود بها ثم نقوم بتقطيعها مكعبات متوسطة و متناسقة الحجم و نتركها جانباً.

ثانياً تنظيف و تحضير الخضروات

– نقوم بإحضار ثمرة من الجزر و البصل و نقوم بتقشيرهم وأعواد الكرات وأوراق الكرفس و نقوم بغسلهم جيداً.

– ثم نقوم بتقطيع البصل و الجزر على شكل مكعبات صغيرة و متناسقة الحجم و تقطيع الكرات و أوراق الكرفس على شكل شرائح صغيرة.

ثالثاً طهى و تحميص لسان العصفور

– نقوم بإحضار إناء “طاسة” عميق ونضعه على النار و نضع به ملعقتين من الزبدة و ننتظر حتى تذوب ثم نضف مغلف لسان العصفور و نقوم بتشويحه و تحميره حتى يأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم برفع الإناء من على النار و نتركه جانباً.

رابعاً تجهيز وطهى شوربة لسان العصفور بمكعبات الدجاج

– نحضر إناء عميق و نضع به ملعقة من الزيت ثم نضف ثمرة البصل المفرومة و نشوحها قليلاً حتى تذبل ثم نضع شرائح الكرات و الكرفس و نقلب حتى تتشوح مع البصل لمدة خمس دقائق.

– نضف مكعبات الجزر و نشوحها مع البصل و الكرات و الكرفس لمدة خمس دقائق أخرى ثم نضف مكعبات الدجاج و نضع فلفل الأسود و الملح حسب الحاجة و فصين من الحبهان و القرنفل و ورقة لورا و نقلب حتى تتشوح مكعبات الدجاج.

– بعد أن تشوحت مكعبات صدور الدجاج وتغير لونها من اللون الوردى إلى اللون الأبيض نقوم بإضافة لسان العصفور الذى تم تحميره ونقلب كل المكونات مع بعضها ثم نضف مرقة الدجاج المغلية حتى تغمر لسان العصفور و مكعبات الدجاج و نتركها تغلى غلوتين ثم نقوم بغلق النار ونترك الإناء مغطى جيداً ونترك لسان العصفور ومكعبات الدجاج تنضج على درجة حرارة المرقة مع تقليبها من حين لآخر.

– بعد مرور خمس عشر دقيقة أو عشرون دقيقة على الأكثر نجد أن لسان العصفور نضج مع مكعبات الدجاج دون أن يتشرب المرقة ثم نقوم بوضع الشوربة فى طبق التقديم وتقدم مع شرائح الليمون.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل غسول بذور الجريب فروت والقرنفل