طريقة عمل شوربة السى فود كالمطاعم

طريقة عمل شوربة السى فود كالمطاعم
شوربة السى فود بالكريمة
https://www.sba7egypt.com/?p=369783
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد شوربة السى فود بالكريمة من الحساءات الشهية ذات الطعم الرائع والغنى بالعناصر الغذائية المتعددة والتى تمد الجسم بما يحتاجه كما يمكن إعدادها وتجهيزها فى وقت قليل ويتم خلط السمك والكابوريا والسبيط والجمبرى مع خليط الكريمة اللذيذة ويمكن تجهيزها فى المنزل بطريقة المطاعم بخطوات سهلة وبسيطة ونقدم لكِ سيدتى اليوم طريقة تحضير شوربة السى فود فى المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

 

مقادير إعداد شوربة السى فود كالمطاعم

ملعقة كبيرة زبدة
ثمرة بصل مفرومة
ربع كيلو سمك فيليه
فصين ثوم مفرومين
ربع كيلو سبيط مقطع
ربع كيلو جمبرى مقشر
كوب ونصف كريمة طهى
نصف ملعقة صغيرة كمون
ربع ملعقة زنجبيل مفروم
فلفل أسود حسب الرغبة
ربع كيلو كابوريا مقطعة
مفروم كزبرة خضراء
ملح حسب الرغبة
ذرة بهارات سمك

شوربة السى فود بالكريمة

شوربة السى فود بالكريمة

طريقة تحضير شوربة السى فود كالمطاعم

إعداد وتجهيز خليط السى فود

أولاً: نحضر ربع كيلو لكلاً من الجمبرى والسبيط وقطع الكابوريا والفيليه ونقوم بإزالة قشر الجمبرى وتنظيفه من الكيس الرملى الموجود بظهره حيث يزال بعود خشبى.

ثانياً: نقوم بغسل الجمبرى والسبيط والفيليه وقطع الكابوريا جيداً بالماء الجارى ثم نتركهم فى ماء وعصير ليمون لإزاله أى رائحة ثم يغسل مرة أخرى بالماء الجارى.

ثالثاً: نقوم بتقطيع السبيط وسمك الفيليه القطع صغيرة ومتناسقة الحجم ثم نتركهم جانباً.

إعداد وتجهيز شوربة قشور الجمبرى

أولاً: نقوم بغسل قشور الجمبرى التى تمت إزالتها من الجمبرى أكثر من مرة بالماء الجارى وتنقع فى ماء به عصير ليمون ونتركها لمدة عشر دقائق ثم يغسل مرة أخرى بالماء الجارى.

ثانياً: نحضر إناء عميق ونضع به ماء ويرفع على النار ونضع به أرباع ثمرة بصل صغيرة شرائح فصين ثوم وشرائح جزر وكرفس وملح ونترك الماء حتى يغلى ثم نضف قشور الجمبرى ونتركه لمدة ربع ساعة حتى نحصل على شوربة جمبرى لإستخدامها فى إعداد شوربة السى فود.

شوربة السى فود بالكريمة

شوربة السى فود بالكريمة

طهى وتحضير شوربة السى فود

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضعه على النار ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة ونتركها حتى تذوب ثم نضع ثمرة بصل كبيرة مفرومة ونشوحها حتى تذبل دون أن يتغير لونها.

ثانياً: نُضيف فصين من الثوم المفروم على البصل ونقلب حتى يتشوح مع البصل ثم نضف الجمبرى ونقلب لمدة خمس دقائق حتى يتشوح مع خليط الثوم والبصل ويتغير لونه.

ثالثاً: نقوم بإضافة قطع السبيط والكابوريا ونقلب لمدة خمس دقائق حتى يتشوحوا مع خليط الجمبرى والثوم ثم نضف قطع فيليه السمك حيث أنه ينضج بسرعة ولا يحتاج لوقت كالسبيط والكابوريا.

رابعاً: نضف شوربة قشور الجمبرى بعد تصفيتها من شرائح الخضار المضافة بها ونضع كمية مناسبة حتى تغطى السى فوود بالكامل ثم نضع التوابل من نصف ملعقة صغيرة لكلاً من الكمون وبهارات السمك والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونقلب برفق حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها ونترك الخليط لمدة خمس دقائق حتى يغلى.

خامساً: بعد أن غلت الشوربة نقوم بإضافة كوب ونصف من كريمة الطهى ونقلب ونترك الشوربة حتى تغلى غلوة واحدة فقط ثم نرفع الإناء من على النار ونُضيف ربع كوب من مفروم الكزبرة الخضراء أو الكرفس ونقلب ثم نقوم بإحضار أطباق التقديم الخاصة بالشوربة ونسكب خليط شوربة السى فود وتقدم ساخنة.

اقرأ ايضا

من المنزل دجاج مقلي علي الطريقة الجنوبية