طريقة عمل شوربة السبانخ بالبطاطس وبديل كريمة الطهى

طريقة عمل شوربة السبانخ بالبطاطس وبديل كريمة الطهى
شوربة السبانخ بالبطاطس وبديل كريمة الطهى
https://www.sba7egypt.com/?p=352780
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الشوربة من الأطباق المميزة جداً على المائدة والتى لاغنى غنها فهى من الأطباق الخفيفة والشهية والمفضلة لدى الجميع حيث أنها تعمل على إعداد المَعدة لإستقبال الطعام كما أنها من الوجبات الصحية والمفيدة جداً كما أنها تحتوى على السبانخ والبطاطس و تتميز السبانخ بفوائدها العديد كعلاج فقر الدم، صحة العظام، تحسين الجهاز الهضمى، محاربة السرطنات وخاصةً سرطان الجهاز الهضمى و سرطان الجلد فنقدم لكِ اليوم سيدتى طريقة إعداد شوربة البطاطس بالسبانخ وبديل كريمة الطهى بطريقة بسيطة ولاتحتاج إلى مجهود

شوربة السبانخ بالبطاطس وبديل كريمة الطهى

شوربة السبانخ بالبطاطس وبديل كريمة الطهى

مقادير إعداد شوربة السبانخ بالبطاطس وبديل كريمة الطهى

ثمرتين بطاطس مبشورة
نصف كيلو سبانخ
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
اثنان كوب مرقة
اثنان كوب بديل كريمة الطهى
ملعقة صغيرة بصل بودر
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود
زبدة

طريقة تحضير شوربة السبانخ بالبطاطس وبديل كريمة الطهى

أولاً: نقوم بإحضار ثمرتين من البطاطس ونقوم بتقشير هم واغسلهم جيداً ثم نقوم بإحضار المبشرة ونقوم ببشر البطاطس.

ثانياً: نقوم بإحضار نصف كيلو من السبانخ ونقوم بغسلها جيداً أكثر من مرة بالماء الجارى ثم نقوم بتصفية الماء منها تماماً ثم نقوم بتقطيع أوراقها فقط.

ثالثاً: نحضر إناء عميق ونضع به ملعقة كبيرة من الزبدة وننتظر حتى تذوب ثم نضف ملعقة كبيرة من الثوم ونقوم بتشويحه فى الزبدة سريعاً ثم تضاف ثمرتين البطاطس المبشورة ونقلب لمدة دقيقتين.

رابعاً: تضاف أوراق نصف كيلو سبانخ وتضاف التوابل من ملعقة صغيرة البصل البودر وذرة جوزة الطيب والملح والفلفل الأسود وتشوح المكونات سريعاً ومن ثم تضاف كوبين من المرقة ويقلب ويترك الخليط ليغلى ومن الممكن إضافة الماء فى حالة الحاجة.

خامساً: عندما يتم نضج البطاطس يرفع الخليط من على النار ويضرب حتى ينعم تماماً بإستخدام الخلاط أو الكبة أو الهاند بليندر حسب المتاح سيدتى.

سادساً: ترفع الشوربة مرة أخرى على النار المتوسطة ويضاف لها كوبين من بديل كريمة الطهى وتترك الشوربة لتغلى مرة واحدة ومن ثم ترفع من على النار وتوضع فى طبق التقديم وتقدم ساخنة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل أرز الكركم بحليب جوز الهند