طريقة عمل شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس

طريقة عمل شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس
شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس
https://www.sba7egypt.com/?p=364570
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الشوربة من الأطباق المميزة والتى لاغنى عن وجودها كطبق أساسى على المائدة حيث تكون هى فى مقدمة وجبة الغذاء حيث يبدأ الكثير منا بتناول طبق الشوربة مما يجعله ذو فائدة عالية حيث أنه غنى بالعناصر الغذائية التى يحتاج لها الجسم من فيتامينات وبروتينات ومعادن بالإضافة للسوائل التى يحتاجها الجسم والتى تعمل على ترطيب الجسم ونضارة الجلد وتبعاً لمكونات طبق الشوربة من لحوم أو دجاج أو أسماك أو البقوليات أو النشويات وكذلك الألياف الغذائية المفيدة لعملية الهضم كما تساهم شوربة بدور كبير فى تقليل الشعور بالجوع والإحساس بالشبع مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام وإليكِ سيدتى طريقة إعداد شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس.

مقادير إعداد شوربة الدجاج بالبطاطس

كوب جزر مفروم
كوب كرفس مفروم
كوب جبن شيدر مبشورة
نصف كوب بصل مكعبات
ثلاث صدور دجاج مكعبات
اثنان كوب بطاطس مفروم
ثلاث أكواب مرقة دجاج
فلفل أسود حسب الرغبة
ملح حسب الرغبة
ملعقة كبيرة دقيق
اثنان كوب حليب
ذرة جوزة الطيب
ذرة حبهان بودر
ربع كوب زبدة

شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس

شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس

طريقة تحضير شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس

تنظيف وتحضير مكعبات الدجاج

أولاً: نُحضر ثلاث صدور من الدجاج ونقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى ثم نقوم بنقعها فى محلول مكون من ماء مثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والسكر والخل وعصير الليمون لمدة عشر دقائق ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها.

ثانياً: بعد أن تخلصت صدور الدجاج تماماً من الماء نقوم بتقطيع صدور الدجاج مكعبات صغيرة ومتناسقة الحجم.

تحضير البطاطس والخضروات

أولاً: نقوم بإحضار ثلاث ثمرات كبيرة الحجم من البطاطس وثمرتين من الجزر وثمرة بصل كبيرة الحجم ونقوم بتقشيرهم وإحضار أعواد كرفس ثم غسلهم جيداً بالماء الجارى ونتركهم يتخلصوا من الماء.

ثانياً: نقوم بتقطيع البطاطس والجزر والبصل وأعواد الكرفس مكعبات صغيرة جداً أشبه المفروم.

طهى شوربة الدجاج بالبطاطس

أولاً: نحضر إناء عميق و نضع به الزبدة ويرفع على النار وننتظر حتى تذوب الزبدة ثم نضف ثمرة البصل المكعبات ويشوح البصل لمدة دقيقتين ثم نضف الكرفس ونقلب.

ثانياً: نقوم بإضافة مكعبات الجزر إلى خليط البصل ونقلب لمدة دقيقتين ثم نقوم بوضع مكعبات البطاطس ونقلب حتى تمتزج المكونات كلها مع بعضها وتتشوح وتذبل قليلاً.

ثالثاً: يضاف قطع صدور الدجاج المقطعة مكعبات صغيرة ونضف معها التوابل من ذرة لكلاً من جوزة الطيب والحبهان المطحون والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وتشوح المكونات مع بعضها حتى يتغير لون الدجاج إلى اللون الابيض وتنضج.

رابعاً: يضاف ملعقة كبيرة من الدقيق إلى خليط الدجاج بالخضار ويقلب جيداً مع الخليط لمدة دقيقتين ثم يضاف ثلاث أكواب من المرقة الساخنة ويضاف اثنان كوب من الحليب ونقلب المكونات مع بعضها تماماً حتى تتجانس وتترك المكونات حتى تغلى.

خامساً: أخيراً تترك المكونات على النار لتغلى أكثر من مرة ونتأكد من نضج الدجاج والخضروات ثم ترفع الشوربة من على النار وتوضع فى طبق التقديم بعد أن تهدأ قليلاً وتزين ببعض من مبشور الجبن الشيدر وتقدم ساخنة.

شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس

شوربة الدجاج بمكعبات البطاطس

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الماد كيك كيكة الشيكولاتة اللذيذة