طريقة عمل شوربة البصل المكرمل بالمشروم

طريقة عمل شوربة البصل المكرمل بالمشروم
https://www.sba7egypt.com/?p=353199
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعّد شوربة البصل المكرمل بالمشروم من الشوربات اللذيذة وسريعة التحضير كما تعد من أهم الأصناف الغذائية عامةً والمقبلات خاصةً وذلك لما يحتويه البصل والمشروم من عناصر غذائية هامة لصحة الإنسان فالمشروم من أفضل المصادر للحصول على الكالسيوم وفيتامين د، وفيتامين ج والتى تدخل فى تركيب العظام والأسنان مما يجعل له دوراً هاماً فى الوقاية من هشاشة العظام كما يحتوى على البوتاسيوم وغنياً بالألياف الغذائية فهذا يجعله غذاءً مناسباً لمرضى ضغط الدم بل ولمرضى السكرى لعدم احتوائه على الدهون أو الكوليسترول كما أنه غنى بمضادات الأكسدة فهو بذلك يساعدهم بالتأكيد فى الوقاية من الإلتهابات المختلفة وبعد تناول بعض الفوائد عن المشروم إليكِ سيدتى طريقة إعداد شوربة البصل المكرمل بالمشروم وبديل كريمة الطهى.

شوربة البصل المكرمل بالمشروم

شوربة البصل المكرمل بالمشروم

 

مقادير إعداد شوربة البصل المكرمل بالمشروم

كيلو بصل أبيض جوليان
نصف كيلو مشروم شرائح
نصف كوب بقدونس مفروم
ملعقة كبيرة زعتر طازج مفروم
نصف ملعقة صغيرة كبابة صينى
فلفل أسود حسب الرغبة
كوب بديل كريمة الطهى
ملعقتين كبيرتين سكر
ملح حسب الرغبة
ذرة جوزة الطيب
ملعقة كبيرة خل
ورقتين لورا
كوبين مرقة
زبدة

طريقة تحضير شوربة البصل المكرمل بالمشروم

إعداد وتحضير الخضروات المستخدمة

أولاً: نقوم بإحضار كيلو من البصل الأبيض ونقوم بتقشيره ثم غسله جيداً بالماء الجارى ويصفى جيداً من الماء ونقوم بتقطيعه شرائح رفيعة.

ثانياً: نُحضر نصف كيلو من المشروم ونقوم بتنظيفه جيداً من خلال مسحه بفوطه مطبخ نظيفه ونمسحه جيداً ثم نقوم بتقطيعه شرائح.

تحضير شوربة البصل المكرمل بالمشروم وكريمة الطهى

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضف له ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة وننتظر حتى تذوب الزبدة ثم نقوم بوضع شرائح البصل ويشوح البصل فى الزبدة ويضاف له ملعقة كبيرة من الزعتر وملعقتين كبيرتين من السكر و ورقتين اللورا.

ثانياً: يترك البصل على نار متوسطة حتى يتكرمل تماماً ويحصل على لون ذهبى ثم يضاف شرائح المشروم ويشوح مع البصل ويضاف نصف كوب البقدونس المفروم ثم نضع ذرة جوزة الطيب والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة ونصف ملعقة من الكبابة الصينى ونقلب لمدة دقيقتين.

ثالثاً: يضاف كوبين من المرقة وملعقة من الخل ويترك الخليط على النار ليغلى وينضج البصل ثم تُخفض درجة الحرارة ويضاف كوب من بديل كريمة الطهى ويترك ليسخن مع الشوربة ثم ترفع الشوربة من على النار وتوضع فى طبق التقديم وتزين بأوراق البقدونس.

اقرأ ايضا

طريقة عمل سمك بورى سنجارى زيت وليمون