طريقة عمل سلطة الكاليمارى بالخضروات

طريقة عمل سلطة الكاليمارى بالخضروات
طريقة عمل سلطة الكاليمارى بالخضروات
https://www.sba7egypt.com/?p=337603
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر سلطة الكاليمارى من الأطباق المميزة والشهية كما أنها غنية جداً بالعناصر الغذائية التى تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر لازمه له و يتناولها بعض الرياضيون أو من يتبعون حمية غذائية كوجبة أساسية وطبق رئيسى كما تقدم كطبق جانبى ومُقبل مع بعض الوجبات وتعتبر من أنواع السلطات الهامة فهى تحتوى على الكاليمارى والذى له فوائد عديدة منها أنه يعزز جهاز المناعة لإحتوائه على الزنك كما أنه مفيد جداً للقلب لإحتوائه على فيتامين B12 وينظم مستويات السكر فى الدم ويحافظ على صحة الجلد والبشرة ويساعد على إمتصاص الحديد ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد سلطة الكاليمارى بطريقة سهلة للغاية.

 

مقادير إعداد سلطة الكاليمارى بالخضروات

أولاً مقادير إعداد سلطة الكاليمارى

ربع كيلو كاليمارى
ثلاث فصوص ثوم
شرائح ثمرة ليمون
خمس ثمرات طماطم شيرى
نصف كوب كزبرة مفرومة
أوراق كابوتشا
أوراق خس ملون
ثمرة بصل كبيرة الحجم
ثمرتين فلفل ألوان
ثمرة فلفل رومى
ثمرة جزر مبشور
هالبينو حار
شرائح زيتون أخضر مخلل

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السلطة

ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين زيت ريحان
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
فلفل أبيض مجروش
ملح حسب الرغبة

ثالثاً: مقادير تتبيل الكاليمارى

ملعقة كبيرة زيت زيتون
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين شبت مفروم
ذرة فلفل أبيض مجروش
ذرة ملح

طريقة تحضير سلطة الكاليمارى بالخضروات

أولاً تحضير وسلق الكاليمارى

– نحضر ربع كيلو من الكاليمارى ونقوم بغسله جيداً بالماء الفاتر ثم غسله مرة أخرى بالماء والملح والليمون ثم يغسل مرة بالماء ويصفى تماماً من الماء.

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ماء حتى المنتصف ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بوضع الكاليمارى مع ثلاث فصوص من الثوم السليم وشرائح الليمون ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يسلق وينضج.

– بعد أن نضج الكاليمارى يرفع من على النار ويصفى من الماء الساخن جيداً ويوضع فى إناء “طبق” به ماء مثلج وقطع من الثلج للحفاظ على الكاليمارى من درجة الحرارة ويظل متماسكاً.

ثانياً تجهيز وتقطيع خضروات السلطة

– نُحْضر ثمرة واحدة لكلاً من الفلفل الأصفر والأحمر والأخضر والبصل ونقوم بتقطيعهم مكعبات متوسطة الحجم و متناسقة الشكل ونقوم بإحضار خمس ثمرات من الطماطم الشيرى وتقطيع كل ثمرة إلى نصفين ونقوم بتقطيع مقدار نصف كوب من الكزبرة الخضراء ونقوم ببشر ثمرة كبيرة من الجزر وتقطيع بعض أوراق الكابوتشا.

ثالثاً تجهيز دريسنج السلطة وإعداد الشكل النهائى لطبق السلطة

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين لكلاً من زيت الزيتون وزيت الريحان وملعقة كبيرة لكلاً من عصير الليمون وذرة من الفلفل الأبيض المجروش وملح حسب الحاجة ونقلب كل هذة المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب اليدوى حتى يمتزجوا مع بعض.

– ثم نحضر إناء ونتبل الكاليمارى لإضافة طعم مميز له وذلك بوضع ملعقة كبيرة لكلاً من زيت الزيتون وعصير الليمون وملعقتين من الشبت المفروم وذرة ملح وفلفل أبيض مجروش ونقلب جيداً ثم نقوم بوضع الكاليمارى الذى تم سلقه حتى يمتزج الكاليمارى بخليط التتبيل.

– بعد أن تم تحضير صوص السلطة نضع نصف كوب من الكزبرة المفرومة ثم نضف الخضروات التى تم تقطيعها من مكعبات الفلفل الألوان والبصل و طماطم الشيرى والجزر المبشور ونضف شرائح الزيتون الأخضر المخلل والهالبينو ونقلب جيداً ثم نحضر طبق التقديم ونضع به بعض أوراق الخس الملون ونضف عليها الخضروات بعد مزجها بالدريسنج ثم نضع الكاليمارى الذى تم تتبيله أعلى الخضروات التى تم إعدادها ويزين بشرائح الليمون.

 

اقرأ أيضا