طريقة عمل سلطة الطحينة الشهية فى عشر دقائق

طريقة عمل سلطة الطحينة الشهية فى عشر دقائق
سلطة الطحينة
https://www.sba7egypt.com/?p=362767
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد سلطة الطحينة من المقبلات اللذيذة والشهية والتى لاغنى عنها على المائدة والتى يعشقها الكثيرون نظراً لمذاقها اللذيذ والرائع إلى جانب أطباق المشويات من اللحوم والدواجن والأسماك ونقدم لكِ سيدتى طريقة عمل سلطة الطحينة الشهية بطريقة سهلة ومبسطة لإضافتها بجوار جميع الأطباق والمشويات المختلفة لمزيد من المذاق الرائع كما أنها لاتحتاج إلى وقت أو مجهود ويتم إعدادها فى عشر دقائق.

 

مقادير إعداد سلطة الطحينة

كوب طحينة خام
ملعقة كبيرة زيت
اثنان فص ثوم مفروم
ملعقة كبيرة عصير ليمون
نصف ملعقة صغيرة كمون
ربع ملعقة صغيرة شطة
ملح حسب الرغبة
ربع كوب خل
ماء مغلى

 

سلطة الطحينة

سلطة الطحينة

طريقة تحضير سلطة الطحينة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق “طبق” ونضع به كوب من الطحينة الخام والتى سبق وتم إعدادها فى مقال سابق ونضف لها ملعقة كبيرة لكلاً من زيت الزيتون وعصير الليمون.

ثانياً: يضاف ربع كوب من الخل ثم تضاف التوابل من نصف ملعقة صغيرة من الكمون وربع ملعقة صغيرة من الشطة أو حسب الرغبة سيدتى ويمكن الإستغناء عنها.

ثالثاً: يضاف الملح حسب الرغبة واثنان فص ثوم مفروم ناعم جداً ويتم تقليب كل المكونات مع بعضها تماماً حتى تتجانس وتمتزج سوياً.

رابعاً: يضاف الماء المغلى تدريجياً مع التقليب المستمر بمضرب يدوى حتى نحصل على القوام المطلوب سواء كان ثقيل أو خفيف قليلاً حسب المفضل لكِ سيدتى وحسب مقدار الماء المغلى المضاف.

خامساً: نترك خليط سلطة الطحينة حتى يبرد تماماً مع مراعاة أن كلما برد خليط الطحينة كلما يثقل قوامها .

سادساً: نقوم بإحضار طبق للتقديم ونضع به خليط سلطة الطحينة الشهية ويمكن تزين الوجه بخطوط رفيعة من الكمون والشطة وزيت الزيتون وأوراق البقدونس.

اقرأ ايضا

طريقة عمل طحينة السمسم الخام بالمنزل بثلاث مكونات فقط