طريقة عمل حلوى كازان ديبى “المهلبية” على الطريقة التركية

طريقة عمل حلوى كازان ديبى “المهلبية” على الطريقة التركية
كازان ديبى
https://www.sba7egypt.com/?p=367357
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد حلى كازان ديبى نوعاً من أنواع الحلوى الشهية واللذيذة ذات مذاق رائع ونقلت لنا من المطبخ التركى الذى يتميز بأطباقه الشهية والمميزة وهى تتشابه كثيراً من حلوى المطبخ المصرى وهى المهلبية ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد حلوى كازان ديبى بخطوات بسيطة ومكونات بسيطة ومتوفرة بالمنزل.

 

مقادير إعداد حلوى كازان ديبى على الطريقة التركية

أولاً مقادير إعداد خليط الكازان ديبى

كوب سكر
لتر حليب
ملعقتين كبيرتين نشا
ملعقتين كبيرتين دقيق أرز
ملعقتين كبيرتين دقيق أبيض

ثانياً مقادير إعداد كراميل الإناء

ملعقتين كبيرتين زبدة
ثلاث ملاعق كبيرة سكر

 كازان ديبى

كازان ديبى

طريقة تحضير حلوى كازان ديبى على الطريقة التركية

تحضير طبقة الكراميل

أولاً: نقوم بإحضار إناء فرن ويفضل أن يكون بيريكس ونقوم بتبطين الإناء ودهنه بمعلقتين كبيرتين من الزبدة ثم نقوم بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من السكر ونثرها فى الإناء بحيث تكون أسفل الإناء مغطى تماماً بالسكر.

ثانياً: نقوم بوضع الإناء على نار هادئة جداً ونتركه حتى يكرمل السكر ويأخذ لوناً ذهبياً فاتحاً وفى هذه الأثناء نقوم بتحضير خليط الحلوى.

إعداد وتحضير خليط الحلوى

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به لتر من الحليب ونتركه حتى يسخن.

ثانياً: نحضر إناء عميق “طبق” ونضع به المكونات الجافة من ملعقتين كبيرتين لكلاً من النشا والدقيق الأبيض ودقيق الأرز ونقوم بتقليبهم وخلطهم جيداً حتى يتجانسوا.

ثالثاً: نقوم بإضافة ربع كوب من الماء على خليط الدقيق والنشا ونقوم بتقليبهم جيداً بإستخدام مضرب يدوى حتى تذوب النشا تماماً ونتأكد من عدم وجود أى تكتلات.

رابعاً: بعد أن سخن الحليب نقوم بإضافة كوب من السكر ونقلب حتى يذوب السكر تماماً ثم نقوم بإضافة خليط الدقيق والنشا على الحليب ونقلب سريعاً بإستخدام المضرب اليدوى حتى لا يتكتل الخليط ونقلب حتى يثقل الخليط ويصبح قوامه مثل قوام المهلبية.

خامساً: نقوم بإضافة خليط الحلوى الذى تم إعداده لإناء البيركس ونتركه حتى يتكرمل السكر الموجود بالأسفل ويصبح ذات لوناً ذهبياً ثم يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يهدأ ثم يوضع فى الثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر حتى يبرد ويتماسك تماماً.

سادساً: بعد أن بردت وتماسكت حلوى كازن ديبى نقوم بإخراج الإناء من الثلاجة ونتركه يهدأ دقيقتين ثم نقوم بتقطيعه قطع متوسطة الحجم وتوضع فى طبق التقديم على الوجه المكرمل ونقوم بتزين الوجه ببعضاً من القرفة البودر.

اقرأ ايضا

طريقة عمل خبر الكيتوني للرچيم

 كازان ديبى

كازان ديبى