طريقة عمل حلوى الفستقية فى المنزل كالجاهزة

طريقة عمل حلوى الفستقية فى المنزل كالجاهزة
حلوى الفستقية
https://www.sba7egypt.com/?p=369414
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

نقدم لك سيدتى اليوم من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة إعداد صنفاً لذيذاً وشهياً من حلوى مولد النبى فمع قرب المولد النبوى الشريف إعادة الله عليكم بالخير والبركات نذهب لشراء الحلوى لذا نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد الفستقية بتكلفة قليلة جداً ومكونات بسيطة متوفرة بالمنزل دون الحاجة إلى شرائها من الخارج بتكاليف باهظة كما أن لتناول الفستقيةبعض الفوائد حيث أن تناول الفستق يحمى من الإصابة بأمراض القلب كما أنه غنى بمضادات الأكسدة ويعد الفستق مصدر للبروتين وقليل السعرات الحرارية وإليكِ سيدتى طريقة إعداد الفستقية بخطوات سهلة وسريعة ولن تحتاج إلى مجهود.

مقادير إعداد حلوى الفستقية اللذيذة

كوب سكر
ربع كوب ماء
ذرة ماء ورد
نصف كيلو فستق
نصف كوب عسل جلوكوز

طريقة تحضير حلوى الفستقية اللذيذة

أولاً: نحضر إناء عميق ويوضع على نار متوسطة ونضف كوب من السكر ونصف كوب من عسل الجلوكوز ويفضل إستخدام مدهونة بالزيت لوضع عسل الجلوكوز حتى لا يلتصق العسل بالمعلقة ويترك الخليط على النار حتى يكرمل ويصل إلى درجة ١٤٥ وذلك بإستخدام الترمومتر الحرارى ونجد أن الخليط أصبح ذات لون ذهبى فاتح.

ثانياً: تضاف ذرة من ماء الزهر أو الفانيليا السائلة حسب المفضل لديكِ سيدتى ثم نضع نصف كيلو من الفستق ونقلب سريعاً لمدة دقيقتين حتى يسخن الفستق مع خليط الكراميل ويمتزجوا تماماً ويُشكل كتلة غير متناسقة ولكنها متماسكةثم يرفع الإناء من على النار.

ثالثاً: نُحضر إناء آخر ويفضل أن يكون ألومنيوم ومستطيل ويبطن بالقليل من الزيت من الداخل بالكامل ثم نضف خليط الفستقية سريعاً.

رابعاً: نقوم بفرد خليط الفستقية داخل الإناء على حسب السُمك المفضل لكِ سيدتى ويفرد بملعقة مدهونة بالزيت ونضغط على خليط الفستقية حتى يُفرد تماماً ويكون ذات سطح وأطراف متساوية.

خامساً: نترك خليط الفستقية يهدأ قليلاً لمدة خمس دقائق ثم نحضر سكين مدهون بالزيت حتى يسهل تقطيع الفستقية دون إلتصاق الخليط بالسكين ثم نقطع الفستقية قبل أن تبرد حيث يسهل تقطيعها وهى لينة وهذا هو سر من أسرار نجاحها.

سادساً: تقطع الفستقية قطع حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى سواء على شكل مربع أو مستطيل أو أصابع رفيعة ثم توضع فى طبق التقديم وتحفظ بعد ذلك فى علبة محكمة الغلق وهذا أيضاً سر من أسرار نجاحها وهو الحفظ فى إناء محكم الغلق مفرغ من الهواء حتى لا يتغير طعمها.

حلوى الفستقية

حلوى الفستقية

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل تاكو اللحم المكسيكي من المنزل بأسهل الطرق