طريقة عمل بسكويت الجبنة الشيدر

طريقة عمل بسكويت الجبنة الشيدر
بسكويت الجبنة شيدر
https://www.sba7egypt.com/?p=347001
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد البسكويت من الحلويات اللذيذة والشهية المحببه لدى الكثيرين و البسكويت له من الوصفات الكثير و لكل وصفة من البسكويت طريقة إعداد و تحضير مختلف فسوف نقدم لكِ سيدتى طريقة مختلفة من البسكويت وهى طريقة عمل بسكويت الجبنة الشيدر بطريقة غير تقليدية فدائماً ما أعتدنا البسكويت أن يكون مضافاً إليه السكر ويكون البسكويت حلو أحياناً و الأن نقدم لكِ البسكويت المالح وطريقة عمل بسكويت الجبنة الشهى و اللذيذ والمحبب لدى البعض و دائماً مايقدم طريقة عمل بسكويت الجبنه فى المحلات والمطاعم الشهيره بالحلويات فاليوم نقوم بإعداده فى المنزل بالخطوات سهلة وبسيطة للغاية و مكونات متوفرة فى المنزل وإليكِ الطريقة.

مقادير إعداد بسكويت الجبنة الشيدر

اثنان كوب جبنة شيدر أحمر
كوب و ربع دقيق
نصف كوب زبدة لينة
ملعقتين صغيرتين بابريكا
نصف ملعقة صغيرة ملح

طريقة تحضير بسكويت الجبنة الشيدر

أولا نقوم بإحضار إناء عميق “بولة” و نضع به نصف كوب من الزبدة لينة بدرجة حرارة المطبخ مع نصف ملعقة صغيرة ملح و ملعقتين صغيرتين من البابريكا ونقلب جيداً حتى تختلط الزبدة و تتجانس مع الملح والبابريكا.

ثانياً: نقوم بوضع كوبين من الجبن الشيدر المفرومة مع كوب وربع من الدقيق ونقلب جيداً بالأيدى حتى تتماسك العجينة جيداً و فى حالة عدم تماسك العجينة نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الماء أو ملعقتين حتى تتماسك العجينة وتصبح قطعة واحدة.

ثالثاً: نقوم بوضع القليل من الدقيق على رخام المطبخ أو المفرش السيليكون الخاص بالمعجنات و نقوم بوضع ذرة من الدقيق على وجه العجينة ثم نقوم بفردها بإستخدام أداة فرد العجين ” النشابة” و نفردها سُمك واحد سنتيمتر.

رابعاً: نقوم بإستخدام “قطاعة” البسكويت حسب الأشكال المفضلة لكِ سيدتى ثم نقوم بوضع قطاعة البسكويت فى الدقيق حتى يسهل من تقطيع العجين دون الإلتصاق بها و نقوم بتقطيع البسكويت حتى ننتهى من كمية العجينة الموجودة.

خامساً: نقوم بوضع قطع البسكويت فى إناء كبير خاص بدخول الفرن و نضع به ورقة زبدة و نضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة ١٨٠ على الرف الأوسط و نتركه حتى ينضج البسكويت و يأخذ لوناً ذهبياً خفيفاً نقوم بإخراجه من الفرن و نتركه يهدأ و يتماسك ثم يوضع فى طبق التقديم.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل حلوى أم على بالآيس كريم