طريقة عمل الكوردن بلو خطوة خطوة بكل التكات والأسرار وطعم مبهر

طريقة عمل الكوردن بلو خطوة خطوة بكل التكات والأسرار وطعم مبهر
طريقة عمل الكوردن بلو
https://www.sba7egypt.com/?p=310828
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر الكوردن بلو من الوجبات الشهية اللذيذة المفضلة لدي الأسرة، فالكوردن بلو هي أكلة فرنسية ذات طعم جميل ورائع عرفت مؤخراً في مجتمعنا المصري وأصبحت من الوجبات الرئيسية على مائدتنا وسنقدم الوصفة بطريقة سهلة جداً وبسيطة، ونتلاشي كل الصعوبات المتعارف عليها والتي من الممكن أن تواجهنا عند عمل الكوردن بلو كعدم نضجه جيداً، تعرضه للتحروق، و فك غطاء التغطية الخاص به.

 

المقادير:

نصف كيلو من صدور الفراخ مقطع شرائح فيليه
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملعقة كبيرةثوم بودر
نصف ملعقة بهارات فراخ
نصف ملعقة صغيرة سكر
نص ملعقة بابريكا
ملح وفلفل

لتحضير الحشو:

شرائح روز بيف
شرائح رومي مدخن
شرائح جبن شيدر

لعمل غطاء التغطية:

كوب بقسماط ناعم
نصف كوب نشأ
ملعقتين لبن
فلفل أسود
بيضتين
ذره ملح

طريقة التحضير:

أولاً: نقوم بوضع شرائح فيليه الدجاج المقطع بشكل عريض أكثر ونقوم بوضع كلاً من ملعقة البصل و الثوم البودر ونصف ملعقة بهارات الفراخ والسكر والبابريكا وإضافة الملح والفلفل الأسود وتقلب كل المكونات جيداً حتى تمتزج مع الفراخ وتتبل وتترك في الثلاجة لمدة ساعة، ونلاحظ أن جميع المكونات التي وضعت على الفراخ جافة وذلك لعدم وجود أي سوائل قد تؤثر أثناء التحضير.

ثانياً: نقوم بأخذ قطعة من شرائح فيليه الفراخ ووضعة على كيس شفاف ونقوم بالدق عليه لفرده جيدا بمدق الدجاج الخشب حتى يصير رفيعاً أكثر ويسهل من نضج الفراخ.

ثالثاً: نقوم بأخذ قطعة من الروز بيف أوالرومي المدخن بالتبادل مع قطعة من جبن الشيدر ونقوم بلفها على شكل رول و توضع علي شريحة الدجاج وتلف من الجوانب ثم تلف رول، بهذة الطريقة ستنضج الفراخ بشكل جيد جداً لأنها لم تلف داخل الروز بيف و الشيدر، ونقوم بتكرار نفس الخطوات حتى تنتهي الكمية، ونجد ان القطع متماسكة جداً ولاتحتاج إلى أعواد خشبية تمسك بها وذلك لعدم أي سوائل وأن المكونات المستخدمة جافة كما ذكرت سابقاً.

رابعاً: نقوم بإحضار إناء ونضع فيه البيضتين مع ملعقتين اللبن والفلفل الأسود والملح ويخفق جيداً ونحضر إناء أخر ونضع فيه كوب البقسماط الناعم وعليه نصف كوب من النشأ ونضع عليهم ذرة من الفلفل الأسود والملح حتى يتبل ويقلب جيداً، النشأ هنا في الوصفة يساعد من عدم إحمرار قطع الكوردن بلو سريعاً ويجعلها تأخذ وقتاً أطول فنتأكد من نضج الفراخ بشكل جيد ويجعل لونها ذهبياً كما أنه يجعلها مقرمشة أكثر.

خامساً: نقوم بأخذ رول الفراخ المجهزة سابقاً ووضعها في إناء البيض ثم تصفي وتوضع في إناء البقسماط بالتبادل وبعد الانتهاء من كل القطع نضعها في طبق ويوضع في الثلاجة لمدة ساعة أو الفريزر لمدة نصف ساعة لترتاح قبل التحمير.

سادساً: بعد مرور ساعة نضع الإناء المخصص للتحمير على النار ونضع زيت غزيز حتى يسخن جيداً ثم نقوم بتهدئه النار بحيث تكون متوسطة ونقوم بوضع قطع الكوردن بلو حتى تنضج و تحمر وتأخذ لوناً ذهبياً رائعاً ويوضع في طبق التقديم مع بقدونس ووردات الطماطم للتزين.

 

اقرأ أيضا